هكذا تقيسون المسافات في خرائط "غوغل"     سلسلة "فوليو": الأدب في مساحة بحجم الجيب     أثر ماركيز     الأمم المتحدة تحث مواقع التواصل على مكافحة إنكار الهولوكوست     انقطاع الإنترنت في اليمن بعد غارات على الحديدة     جونسون ينفي محاولته ابتزاز أعضاء من حزبه لتجنب إزاحته عن منصبه     وزير الخارجية القطري يعلن عن صياغة أول استراتيجية وطنية للشباب     مجلس الأمن يلتئم الجمعة لمناقشة هجمات الحوثي على أبو ظبي     الولايات المتحدة تسمح لدول البلطيق بإرسال أسلحة أميركية إلى أوكرانيا     مصر تحدث اشتراطات دخول أراضيها وفقا لآخر التطورات بخصوص فيروس كورونا     المؤبد لأنور رسلان وغياب الآخر في سورية     في تفكيك مقولة المستبدّ العادل     حمل كاذب في يناير     ماذا يعني أن تحرق نفسك؟     خطوات أخطر رجل في العراق اليوم     لجنة التحقيق في اعتداءات الكابيتول تطلب من إيفانكا ترامب التعاون     "بطاقة بيضاء": جسر إلى الأدب الروسي     تعرف على مواجهات دور الـ 16 فى كأس أمم أفريقيا     سقوط ضحايا مدنيين في قصف جوي للتحالف غربي اليمن     الصحة تحدث اشتراطات دخول الأراضى المصرية عبر جميع المنافذ اعتبارا من السبت     تعرف على أبرز مواجهات دور الـ16 بأمم أفريقيا     متحدث "الصحة": نتوقع استمرار الموجة الحالية لإصابات كورونا 3 أو 4 أسابيع     البرهان يكلف 15 وزيراً بتصريف أعمال الوزارات     هل ظلم الحكم الجزائر باحتساب هدف غير شرعي لساحل العاج؟ الشريف يوضح     هزيمة الجزائر تمنح جزر القمر تأهلاً تاريخياً في أمم أفريقيا    
اخبار الاهلي» جماهير الاهلي

رسميا.. إيطاليا أو البرتغال خارج كأس العالم

تأكد غياب أحد منتخبي إيطاليا أو البرتغال عن كأس العالم قطر 2022، بعدما وقوعهما في مسار واحد بقرعة ملحق أوروبا بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

وأسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 عن وقوع المنتخب الإيطالي في مواجهة أمام مقدونيا الشمالية، فيما وقع المنتخب البرتغالي في مواجهة تركيا، على أن يتأهل الفائزان من المباراة إلى لقاء نهائي يُحدد المتأهل للمونديال.

وبوضع منتخبي إيطاليا والبرتغال، بطلتي النسختين الأخيرتين من كأس الأمم الأوروبية في مسار واحد يعني أن تأهلهما معاً أصبح خارج الحسابات وأمرًا مستحيلًا، حيث سيتأهل من الرباعي المذكور اسمه فريق واحد فقط.

وبدا فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي واثقاً من بلوغ نهائيات كأس العالم رغم العائق الإيطالي، حيث قال: "يجب أولاً التركيز على الفوز على تركيا. إنها المباراة الهامة التي ستخولنا أن نكون بعدها في النهائي والفوز به".

وستخوض البرتغال مباراتي نصف النهائي والنهائي على أرضها، وهذا ما جعل سانتوس متفائلاً وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، حيث قال: "مساندة الجمهور وتفادي التنقل. هذا أمر هام. الآن، علينا التحضر جيداً لكي نصل الى المستوى المطلوب في مارس".

وتابع: "تركيا تملك لاعبين جيدين. لعبها الجماعي يأتي أحياناً بنتائج، وفي بعض الأحيان لا يفعل ذلك. إنهم فريق يسبب الكثير من المتاعب.. لكني واثق تماماً بأننا سنتأهل إلى المونديال".

من جهته، قال روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي: "إنها قرعة صعبة جدًا، مقدونيا الشمالية منتخب جيد جدًا وإذا فزنا عليهم يتوجب علينا اللعب خارج أرضنا".

ويُقام الملحق الأوروبي الذي قُسِمَ على ثلاثة مسارات، في 24 مارس بالنسبة لمباريات نصف النهائي وفي 29 منه بالنسبة للمباريات النهائية الثلاث.

وجاءت نتائج قرعة الملحق الأوروبي على النحو التالي:

المسار الأول:

أسكتلند ضد أوكرانيا – ويلز ضد النمسا – الفائزان يتقابلان في النهائي

المسار الثاني:

روسيا ضد بولندا – السويد ضد التشيك – الفائزان يتقابلان في النهائي

المسار الثالث:

إيطاليا ضد مقدونيا الشمالية – البرتغال ضد تركيا – الفائزان يتقابلان في النهائي.


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.