محافظات » الشروق

طالبة في الفيوم تصمم ثلاجة متنقلة تعمل بالبطارية.. والمحافظ يكرمها

كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الطالبة سعاد مصطفى صابر التي صممت نموذجا لثلاجة صغيرة الحجم يمكن حملها خلال الرحلات ودواعي السفر خاصة أنها موفرة للطاقة وتعمل من خلال موتور ببطارية 12 فولت، وجهاز تبريد فضلا عن توصيلها بالكهرباء.

وسعاد طالبة بمدرسة 6 أكتوبر الثانوية الفنية بنات بتطون، التابعة لإدارة اطسا التعليمية، ابنة قرية دفنو بمركز إطسا.

واستمع المحافظ لشرح الطالبة عن مكونات ومواصفات الاختراع المتمثل فى الثلاجة المتنقلة، والخطوات التى مرت بها الطالبة للوصول إلى هذا الاختراع، الذى من خلاله يمكن الاستفادة به فى أكثر من موقع خلال التنقل والتجوال.

وأشارت إلى فوائد تلك الثلاجة، وجدواها الاقتصادية في توفير الطاقة كون الاختراع يعمل بالطاقة بالبطارية الجافة، كما استعرضت جانباً من مشاركاتها بالمسابقات العلمية، والندوات البحثية، وما حصلت عليه من جوائز وما نالته من تكريمات.

بدوره قال المحافظ إن المحافظة تعمل على مساندة الطلاب المبدعين في شتى المجالات، وتبني الأفكار الواعدة، مؤكداً على الطالبة بمواصلة البحث والعمل على الارتقاء بقدراتها الابتكارية والإبداعية، فضلاً عن الاهتمام لتطوير اختراعها، والعمل على التواصل مع المتخصصين للتحرك قدماً في ابتكاراتها واختراعاتها العلمية.

وقال إن المحافظة ستعمل على توفير راعي لتنفيذ وتسويق الاختراع على نطاق أوسع.

وأضاف المحافظ، أن اختراع الطالبة يحتاج إلى تضافر الجهود للتحرك به إلى منجزات أكبر، لافتاً إلى أهمية دور الأسرة بالمشاركة مع مسئولي العملية التعليمية، لاستغلال تلك الأفكار الواعدة بالشكل الأمثل، حتى تتم الاستفادة من تلك الإبداعات بالشكل الفعلي على أرض الواقع.

يذكر أن الطالبة سعاد مصطفى صابر، صاحبة تصميم الثلاجة المتحركة، حاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بهذا الإختراع، فضلاً عن كونها الطالبة المثالية، وحاصلة على لقب باحث، أضافةً لمشاركاتها في مسابقة "آىيسف 2020" للعلوم والتكنولوجيا وغيرها من المسابقات، التى تهتم بالطلاب المبدعين في مجالات البحث العلمي المهتمة بالأمور التكنولوجية والابتكارية.


بتاريخ:  2021-12-03


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل