محافظات » الشروق

المصالح الحكومية في أسيوط تمنع الموظفين والمترددين غير الحاصلين على لقاح كورونا من الدخول

شهدت المصالح الحكومية في أسيوط، منع دخول جميع الموظفين والمترددين علي هذه المنشآت لعدم حصولهم على لقاح كورونا.

ورصدت "الشروق"، حالات تزاحم امام المنشآت لعدم حصول الموظفين على اللقاح ب، ينما قامت فرق التطعيم المتواجده أمام المنشآت بتطعيم المترددين.

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه فرق تطعيم المواطنين والموظفين بلقاح كورونا منتشرة بجميع المنشآت والمصالح والخدمات الحكومية بمدينة أسيوط والقري التابعة، مشيرا إلى أن نسبة التطعيم بالمحافظة بلغت ما يقرب من ٧٠% حسب التقارير الأولية.

كما قرر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم، منع دخول العاملين والطلاب واعضاء هيئة التدريس أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومعاهدها من الحضور لمقر العمل إلا بعد تقديم ما يفيد حصولهم على اللقاح الضاد لفيروس كورونا المستجد، أو تقديم تحليل PCR كل ثلاث أيام في حالة تعذر أخذ اللقاح ويستثنى من ذلك فى حالة وجود عذر مرضى مقبول يمنع من تلقى لقاح كورونا.

وكلف الجمال، لجنة من الشئون المالية والإدارية للقيام بمتابعة تنفيذ القرار بكافة الكليات والمعاهد والإدارات المختلفة بالجامعة ومنع أي موظف أو دكتور من التوقيع في الحضور والانصراف واحتساب مدة عدم التوقيع انقطاع عن العمل.

ومن جانبه، فقد أشار الدكتور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه تم تطعيم كافة طلاب الفرقة الأولى بالجامعة باللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك ضمن إجراءات الكشف الطبي.

كما بدأت إدارة الجامعة بتطعيم الطلاب ممن هم أقل من 18 عام بلقاح فايزر بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما تم بالفعل الانتهاء من تطعيم كافة طلاب المدينة الجامعية حيث تم اعتبار تلقى التطعيم شرطاً أساسياً من شروط السكن بالمدينة الجامعة ومن امتنع عن تلقي التطعيم سقط حقه في السكن.
بتاريخ:  2021-12-01


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل