ثقافة » اليوم السابع

إحياء ذكرى حسن فتحى ورمسيس ويصا واصف بيبت المعمار.. غدا

 يقيم بيت المعمار المصري، في بيت علي لبيب بميدان القلعة، في السادسة من مساء غد الأحد، ندوة لإحياء ذكرى المعماريين المصريين الكبيرين رمسيس ويصا واصف، والدكتور حسن فتحي، من خلال أمسية بعنوان "حسن فتحى... مسيرة خالدة"، والتى يقدمها ويديرها الدكتور إبراهيم مدني، أستاذ التقييم العقاري، وأحد تلامذة شيخ المعماريين حسن فتحى.

كما تتضمن الاحتفالية حوارا مفتوحا مع المعماريان: عماد فريد ورامز عزمى، حيث يلقي الحوار الضوء على عمارة وفكر وفلسفة حسن فتحى التى برزت فى أربعينيات القرن العشرين، لتعلن أن الإنسان يحتاج عمارة تحتويه وتعيد له إنسانيته التى فقدها فى تعلق زائف بالحداثة.

جاءت فكرة إنشاء بيت المعمار المصري، فى إطار أن العمارة هي فن البناء القائم على الإبداع والفكر لإيجاد الحيز المناسب لممارسة أنشطة ووظائف الحياة، والعمارة أشمل ما يعبر عن الثقافة الإنسانية والسلوك الجمعي، وهي معرض لتكامل الفنون والحرف، وهي نموذجاً لإعمال العقل في التعامل مع المناخ وعلم الإنشاء. العمارة فعل قصدي إرادي للتنسيق والموازنة والتدبير بين كل ما سبق وبين متطلبات صحة الإنسان الجسدية والنفسية لممارسة الحياة في أفضل صياغة وحسب الإمكانات المتاحة، وظروف العصر.



بتاريخ:  2021-11-27


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل