عرب وعالم » الفجر

بلومبيرج: الصين تشكل خطرا بيئيا كارثيا على كوكب الأرض

أشارت وكالة "بلومبيرج" إلى أن الصين هي الأكثر خطورة من روسيا والولايات المتحدة واليابان والهند على الصعيد البيئي في كوكب الأرض.

 

وأشارت الوكالة في دراسة أجرتها، إلى أن "مستوى الانبعاثات في الصين يتزايد كل عام وقد يتجاوز الانبعاثات الصادرة عن صناعات الدول الأربع المذكورة مجتمعة".

 

وتابعت: "انبعاثات أكبر الشركات الصينية لم تكن معروفة منذ فترة طويلة، وتخفي العديد من المؤسسات البيانات حول ذلك، وتلك التي توفرها لا تشرح كيف تم حسابها، وهي تبين أن الشركات الحكومية في الصين كانت أكثر ضررا على كوكب الأرض من معظم الدول، فقد لوثت شركة الصلب العملاقة (China Baowu) في عام 2020 الهواء أكثر من باكستان بأسرها، وانعكست أنشطة شركة النفط (China Petroleum & Chemical) بشكل أسوأ على البيئة من أنشطة كندا كلها التي تحتل المرتبة 11 في العالم من حيث مستوى الانبعاثات".

 

ووفقا للخبراء، "تعد الشركات المملوكة للدولة في الصين المصادر الرئيسية للانبعاثات الجديدة، ويعتمد مستقبل الكوكب على التأثير على أنشطتها، ومع ذلك، على الرغم من حقيقة أن العالم بأسره يأمل في العمل معهم لمنع حدوث كارثة عالمية، فإن ممثلي هذه الشركات لن يحضروا مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ في غلاسكو".

الكلمات المفتاحية

بلومبيرج الصين
بتاريخ:  2021-10-25


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل