اقتصاد » الشروق

متحدث الكهرباء: زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة إلى 42%

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الهيدروجين الأخضر ينتج من التحليل الكهربائي للمياه، موضحًا أن العالم كله يسعى لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة كالشمس والرياح والطاقة الكهرومائية.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حصاد الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن مصر اتخذت خطوات هامة للغاية خلال الفترة الماضية، تتضمن عقد اتفاقيات نوايا مع الشركات العالمية لدراسة الإنتاج والتصدير والتحويل للهيدروجين لعناصر ومركبات أخرى كالأمونيا.

وأشار إلى عقد اتفاق في مجلس الوزراء مع إحدى الشركات العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، مؤكدًا أن مصر تتخذ خطوات مدروسة ومتطورة في هذا المجال.

وذكر متحدث الكهرباء، أن الوزارة تستهدف الاستفادة من تطور التكنولوجيا بشكل سريع في مجال الطاقة المتجددة والخضراء، قائلًا إن الاعتماد في بادئ الأمر كان بنسبة كبيرة على الوقود الأحفوري التقليدي.

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للطاقة المنوط به مزيج الطاقة ومصادرها المستخدمة في مصر، عمل على زيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة وتحديث الاستراتيجية أولًا بأول، مضيفًا أن النسبة ازدادت من 37% إلى 42%.


بتاريخ:  2021-10-23


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل