فنون » اليوم السابع

كريم عبد السلام: تحالف مصر واليونان وقبرص يقدم نموذجا فى التعامل مع القضايا الشائكة

أكد الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، أن التحالف المصرى اليونانى القبرصى هو تحالف نموذجى بين دول تتشارك فى المصالح على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية وتربطها قضايا مصيرية تهم الدول الثلاث فى محيطها من شرق المتوسط والشرق الأوسط.

وأضاف رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هذا النموذج بين الدول الثلاث هو تحالف فى منطقة شديدة الاضطراب وقدموا نموذجا مثاليا فى كيفية التعامل مع القضايا المتلهبة والعالقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك مثل قضايا الإرهاب.

وأوضح الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن المفهوم المصرى فى مكافحة الإرهاب الذى أصبح نموذجا للعالم، وأكد ضرورة دعم الدولة المستقرة ذات السيادة فى مواجهة الإرهاب ومفهوم الفوضى الذى يعصف بالدول المستقرة ويستبدل بها المليشيات والحروب بالوكالة.

ولفت إلى أن النموذج الذى دعا له الرئيس السيسى لدعم الدولة المستقرة فى المنطقة كحل وحيد لمواجهة الإرهاب أصبح معتمدا عالميا بعد أن كانت الدول تعتمد على الفوضى الخلاقة كنوع من إعادة تقسيم الحدود استغلالها سياسيا، مشيرا إلى أن هناك كثير من ملفات التعاون مثل قضية الطاقة فى هذه المنطقة والربط الكهربائى واتخاذ خطوات واسعة فى الربط الكهربائى بين الدول الثلاث.



بتاريخ:  2021-10-19


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل