منوعات » الشروق

المتحف القومي للحضارة يشهد حفل توقيع كتاب البلاد الجميلة للمصور الفنان جلال المسري

واصل المتحف القومي للحضارة المصرية اهتمامه بتنظيم الفعاليات التي تعبر عن التراث والثقافة وتشكل الهوية المصرية، حيث استضاف المتحف حفل توقيع كتاب "البلاد الجميلة" للمصور الفنان جلال المسرى.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف وعدد كبير من محبي التراث والثقافة المصرية، والذين أبدوا إعجابهم بالمتحف.

ونجح‏ جلال المسري في كتابه أن يرصد روعة وجمال النوبة، وذلك من خلال عدد كبير من الصور الفوتوغرافية التي التقطها أثناء الزيارات التي قام بها للنوبة.

ورصدت الصور التي زينت الكتاب، مختلف مناحي الحياة والعادات والتقاليد المميزة للمجتمع النوبي وتفرده وتميزه بالبيوت الملونة والملابس وغيرها من المفردات التي تمثل تراثاً ثمينا يعتز به كل مصري.

وفى ختام حفل التوقيع تم اهداء نسخة من كتاب البلاد الجميلة الى الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف والذى طالب بضرورة تحديث وتطوير الأنشطة الشبابية وتعزيز مشاركة الشباب بشكل أكثر توسعا من أجل الوصول إلى حياة ثقافية من شأنها تطوير وتنمية المجتمع بشريا وإبداعيا وأن يكون متحف الحضارة صاحب الريادة موضوعيا وإبداعيا نحو نشر الثقافة والفنون والمعارف وسيرى العالم معجزات شعب ذى حضارة وريادة ومبادئ أصيلة.

من جانبها قالت الدكتورة مها سويلم المشرف علي ادارة التدريب بالمتحف، أن إدارة المتحف حريصة تماما علي تنوع الفعاليات، بحيث تناسب جميع فئات المجتمع والزوار، كما أن حفلات توقيع الكتب تمثل تجسيداً عمليا للدور الذي يقوم به المتحف في إثراء ثقافة ووعي الزوار.


بتاريخ:  2021-09-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.