محافظات » اليوم السابع

زراعة قنا: تنفيذ مشروع مدرسة لريادة الأعمال تضم 20 سيدة لدعم القدرات التنفيذية

أعلنت مديرية الزراعة بقنا، اليوم الأحد، عن تنفيذها مدرسة لريادة الأعمال، من خلال مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار الزراع "برايم"، تضم 20 سيدة، وتهدف إلى عمل عدة جلسات مع النساء للتعرف على كيفية اكتشاف الذات، والهوايات والمهارات، بهدف الوصول لفكرة مشروع صغير يدر دخل على النساء المشاركات.

قالت المهندسة إيمان علي، وكيلة وزارة الزراعة السابق بقنا، ومديرة مشروع برايم، إن المشروع يدعم النساء لتسويق منتجاتهم وبناء قدراتهم لإدارة هذه المشروعات التى من شأنها تحسين الظروف الاقتصادية للفئات المستهدفة، ويتم ذلك بالشراكة مع جمعية أهل بلدى بقوص.

وأكدت صفاء خريشي، رئيس جمعية، أن الجمعية حريصة على توفير فرص عمل للنساء بالقرية، سواء من خلال مشروعات صغيرة أو عمل لدى الغير من خلال عدة شراكات، وتقدم الجمعية قروض ميسرة المستفيدات لبدء مشروعاتهم.

وقالت داليا إبراهيم، استشارى مشروع برايم بقنا، إن نادى الطفل هو نشاط مهم يتم من خلاله غرس عدة قيم إيجابية فى الأطفال فى المرحلة الإعدادية، مثل التعاون واكتشاف المواهب والنظافة الشخصية والحفاظ على البيئة، وهذا من شأنه خلق قيادات شبابية فى المستقبل لديهم القدرة على التطوع وخدمه المجتمع.



بتاريخ:  2021-09-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل