صحة وطب » الشروق

الصحة: نوَّعنا مصادر الحصول على لقاح كورونا حتى لا نقف في «الطابور»

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن مصر عملت على تنويع مصادر الحصول على لقاحات كورونا حتى لا تقف في الطابور، في إشارة إلى الصعوبات التي تواجهها بعض الدول في توفير اللقاح لمواطنيها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" على شاشة "إكسترا نيوز"، صباح الأحد، أنّ مصر سرّعت من وتيرة التطعيم قبل بدء العام الدراسي، لافتًا إلى أن الوزارة لعبت دورًا توعويًّا مهمًا، حيث أرسلت أكثر من 60 ألف رسالة توعوية للمواطنين للتسجيل في حملة معًا نطمئن التي بدأت منذ أقل من عشرة أيام.

وأوضح أنّ هذه الحملة تدفع المواطنين بشكل كبير للحصول على اللقاح، لا سيّما أن عملية التعطيم تتم في مراكز الشباب، وهو ما يُسهّل الأمر على المواطنين.

وذكر عبد الفتاح، أنّ هناك عنصرًا مهمًا يتم العمل عليه في فترات الأوبئة يتمثّل في التواصل أثناء المخاطر، مؤكّدًا أن الوزارة أدارت هذا الأمر بمنتهى الكفاءة من خلال اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

وأوضح أنّ هناك 850 مركزًا متاحة أمام المواطنين للحصول على لقاح كورونا، قائلا إنه سيتم التوسّع في إنشاء وافتتاح هذه المراكز بما يُسهّل على المواطنين الحصول على اللقاح.

وأفاد بأنّ هناك أكثر من 500 فريق عمل متنقل يباشر تطعيم المواطنين، إلى جانب سيارات قوافل متنقلة، مضيفًا أنه ابتداءً من اليوم الأحد يمكن للمواطنين الحصول على اللقاح في مراكز الشباب المشتركة في إطار منظومة عمل حملة معًا نطمئن.


بتاريخ:  2021-09-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل