صحة وطب » الشروق

رئيس لجنة مكافحة كورونا: على المصريين الإسراع في تلقي اللقاح لوقف انتشار الفيروس

طالب الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الشعب المصري بضرورة الإسراع في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، معتبرا إياه "طوق نجاة" لوقف انتشار الجائحة.

وأكد الدكتور حسام حسني - في تصريحات خاصة لقناة "سكاي نيوز عربية" - أن مصر لديها مخزون كاف من جرعات اللقاح ضد كورونا لجميع من يسجل بموقع وزارة الصحة ويطلب الحصول عليه.. موجها رسالة للمصريين قائلا: "تسابقوا في الحصول على اللقاح فهو طوق الأمان والنجاة، والحل الوحيد للخروج من الأزمة وتقليل انتشار الفيروس"، مشددا على أن جميع اللقاحات الحالية فعالة وآمنة.

وذكر أن معدل العدوى في الموجة الحالية أعلى من الموجات السابقة بسبب تحورات كورونا، مضيفا أن ذروة الموجة الرابعة من كورونا سيتبعها الثبات ومرحلة انخفاض معدل الإصابات.

وتابع: "الأمل هو تطعيم 70% من المصريين، لا سيما أن مصر أصبحت دولة منتجة للقاحات ولديها تعاقدات قوية جدا مع الهيئات الدولية المختلفة التي تنتج اللقاحات".

وأوضح الدكتور حسام حسني، أن البلاد تعيش حاليا مرحلة الحذر مع زيادة معدلات الإصابات والعدوى بسبب متحورات الفيروس، مؤكدا ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة الوباء.


بتاريخ:  2021-09-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل