اخبار مصر » الشروق

متحدث الزراعة: الدولة تسعى لإنجاح منظومة القطن لأهميتها وعوائدها الاقتصادية

 

قال المتحدث الرسمي باسم زارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش، إن الدولة المصرية تسعى لإنجاح منظومة القطن لأهميتها وقيمتها العالمية وعوائدها الاقتصادية.

وأوضح متحدث الزراعة - في اتصال هاتفي مع برنامج (صالة التحرير) الذي تقدمه الإعلامية رشا مجدي، عبر فضائية (صدى البلد)، مساء اليوم السبت - أن مصر حصلت على شهادة دولية تؤكد مطابقة القطن المصري للمواصفات العالمية، وأنه لأول مرة يتم التوسع في زراعة القطن طويل التيلة في كثير من المحافظات بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزراعته و بتكرار التجربة الموسم الجاري للعام الثاني على التوالي، بعد تقييم نتائج التجربة الأولى.

وتابع: "أن مصر نجحت في زراعة القطن قصير التيلة بقيمة 15 قنطارا للفدان، مطمئنا المستثمرين عند شرائهم للأقطان المصرية" مؤكدا أن مصر تعمل منذ وقت طويل في مجال تطوير صناعة القطن بشكل كبير؛ بما يحقق نفعا وعائدا على الفلاح والدولة.

وأضاف: نحاول استغلال الأصول المملوكة لدينا من المواد الخام وتطويرها، كما أننا قمنا بزراعة ألفي فدان أقطان ملونة؛ وهو ما يقلل من حجم الصبغات؛ ونحن أيضا من أوائل الدول التي نجحت في هذه المنظومة.


بتاريخ:  2021-09-25


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل