تحقيقات وحوارات » الفجر

هل تنجح الضغوط الدولية في إحباط خطط الإخوان بانتخابات ليبيا؟

بعد محاولة الإخوان نشر الفوضى في ليبيا عودتها إلى الصراع بين الأطراف الليبية وكل هذا من أجل عدم أقامة الانتخابات الليبية في مواعيدها المحددة، خوفًا من تكرار سيناريو المغرب والهزيمة القاصية.

ويرى مراقبون أن المجتمع الدولي يريد استقرار ليبيا، التي أصبحت الأوضاع الأمنية المتوترة بها تهدد سلامة الأوضاع في المنطقة ككل.

الانتخابات الليبية
ويقول اللواء أركان محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، إن المجتمع الدولي يريد إقامة الانتخابات الليبية في مواعيدها المحددة دون أي تأخير، مؤكدًا توقعه بهزيمة الإخوان في ليبيا كما حدث في مصر وتونس والمغرب خلال الفترات الماضية.


ويرى الشهاوي في تصريحاته لـ"الفجر"، أن المشير خليفة حفتر سوف يخوض الانتخابات وذلك ظهر عندما تنازل عن قيادة الجيش ومنصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

حقيقة الإخوان

أما العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، يرى أن خسارة الإخوان في مصر وتونس، المغرب، الجزائر وتركيا، أدت لعدم استكمال مخططهم الخارجي في السيطرة والهيمنة.

وأضاف العقيد حاتم صابر في تصريحات خاصة لـ"الفجر": "لن يكون للإخوان دور يذكر في ليبيا سوف يستمرون في طريق االفشل، حتي لو تم خلق الفوضى في ليبيا ولكن سوف يكون المستفيد من تلك الفوضى جهات أخري، أضعفهم جماعة الإخوان الإرهابية".

وأشار خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، أن الإخوان تابعة للنظام التركي ولكن النظام التركي وصلت لحقيقة مهمة أن جماعة الإخوان مشروع فاشل لايمكن أن يساعدها.

الكلمات المفتاحية

ليبيا الانتحابات في ليبيا اخوان ليبيا اخبار ليبيا
بتاريخ:  2021-09-25


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل