اقتصاد » الفجر

البنك المركزي الصيني: جميع التحويلات بالعملات المشفرة "غير قانونية"

أعلن البنك المركزي الصيني اليوم الجمعة، أن جميع المعاملات المصرفية المتعلقة بالعملات المشفرة غير قانونية, ضمن حملة مكثفة للبلاد على القطاع البالغ حجمه تريليون دولار; مما تسبب في تراجع سعر العملتين بيتكوين والإيثيريوم.
وذكر بنك الصين الشعبي (البنك المركزي) -في بيان على موقعه الإلكتروني- ان"الأنشطة التجارية المرتبطة بالعملات الافتراضية هي أنشطة مالية غير مشروعة". ووفقا لإشعار البنك, ستحظر بكين جميع المؤسسات المالية وشركات الدفع ومنصات الإنترنت من تمكين تداول العملات المشفرة. وأدى الإعلان إلى تراجع قيمة العملات المشفرة, إذ انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون مستوى 42 ألف دولار قبل أن يستقر,
بينما تراجعت إيثيريوم, ثاني أكبر عملة مشفرة, بأكثر من 10% إلى ما دون 2800 دولار. كانت العملات المشفرة العالمية قد شهدت تقلبات هذا العام مدفوعة جزئيا باللوائح الصينية حيث تسعى بكين إلى تضييق الخناق على هذا القطاع.
وقال البنك المركزي في بيانه "أدى تداول العملات المشفرة إلى تعطيل النظام الاقتصادي والمالي, وتوليد أنشطة غير قانونية وإجرامية مثل المقامرة, وجمع الأموال بشكل غير قانوني, والاحتيال, والمخططات الهرمية وغسيل الأموال, وتعريض سلامة ممتلكات الأشخاص لتهديدات خطيرة". كما يسعى البنك المركزي الصيني إلى استهداف البورصات الأجنبية لهذه العملات, معلن ان "توفير الخدمات من خلال تبادل العملات الافتراضية الخارجية للمقيمين الصينيين عبر الإنترنت" أمر غير قانوني. ولطالما أعربت الصين عن رفضها للعملات المشفرة بسبب ارتباطها بغسل الأموال والاستهلاك الباهظ للطاقة.

الكلمات المفتاحية

المركزي الصيني اخبار المالية اخبار الصين
بتاريخ:  2021-09-24


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل