فنون » اليوم السابع

حميد الشاعرى يكشف لـ"اليوم السابع" أهم المطبات التى واجهته فى بداية مشواره

حل النجم حميد الشاعرى ضيفًا على برنامج "ملوك الترند"، الذى يعرض على تليفزيون "اليوم السابع"، ويقدمه الزميل عادل عبد الله، احتفالاً بمرور 40 سنة على إبدعاته في عالم الموسيقى والغناء.

وكشف فيه الشاعرى عن أهم المعوقات التي واجهها فى بداية حياته، ولأول مرة كشف عن اسم المطرب الذى رشحه لخوض تجربة توزيع الأغانى لأول مرة في حياته وفى اللقاء تحدث أيضًا عن أهم المطربين الذين يحتفظ بألبوماتهم ويحب ان يسمعهم بصفة دائمًا كما قال رأيه في أغانى المهرجانات ورده لو عرض عليه أن يتعاون مع أحد مطربى المهرجانات، وأحدث مشارعه في الفترة المقبلة.

 

b26781a6-b740-4f31-8e1d-243d9849a6bd
 حميد الشاعرى  والصحفى عادل عبد الله

 

جدير بالذكر ان النجم حميد الشاعرى يستعد لتسجيل ديو غنائى جديد يجمعه بالنجم  محمد منير فى أغنية من ألحان فارس فهمى، وكلمات رضا المصرى، وتوزيع نديم الشاعرى بعنوان "مين يستاهلك"، وهذا هو الديو الثانى الذى يجمعهما سويًا بعد ديو "أكيد" الذى تم تقديمه عام 1986.

يذكر أن آخر أعمال حميد الشاعرى كانت مشاركته فى كليب "زحمة الأيام"، الذى جمعه بنجوم التسعينيات وهم مصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق، وهى من كلمات سامح العجمى، وألحان أشرف سالم، توزيع نديم الشاعرى، والكليب إخراج ياسين حسن.

 

وتحمل أغنية "زحمة الأيام" فى مغزاها الكثير من المعانى الإنسانية، كما توصّف حالة اجتماعية تلمس كل شرائح المجتمع، وتتماشى مع الأجيال المختلفة، كما تعد الأغنية آخر أعمال الراحلين الشاعر سامح العجمى والملحن أشرف سالم، ولهما الكثير من الأعمال المميزة والناجحة التى تركت بصمة لدى الجمهور، وقام بتوزيع الأغنية الموزع الشاب نديم الشاعرى.

وتقول كلمات "زحمة الأيام": "فى زحمة الأيام .. تتفتفت الأحلام وأرضى بقليل وبعيش .. أنده بصوت مبحوح .. على حلم كان مسموح .. بيعدى مايشوفنيش .. عمر اتسرق مننا فين اللى كانوا هنا راحو خلاص ومفيش .. وبنتظاهر بالرضا ونقول نصيبنا كده مع دنيا مبتديش .. وفى توهة المشوار ياما حلمنا صغار ببطولة فى الحواديت .. صدقت فى الأيام و مشيت ورا أوهام وزى ما روحت أهو جيت .. وأما السنين بتفوت .. والغنوة تبقى سكوت .. وكل شيء محسوب .. وأما السنين بتفوت .. إحساسنا ليه بيموت بأيدين قدر مكتوب .. عدى زمانا وسبق .. طلع البطل من ورق والحلم بات مهزوم .. عدى زمانا و سبق وقع الفرس فى السبق لكن أكيد هيقوم .. فجأة ومن غير سبب نصبح عرايس خشب على مسرح الأيام .. أيام وليها العجب بنعيشها مر وتعب .. آه منها دى الأيام".

 

 



بتاريخ:  2021-09-24


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل