علوم وتكنولوجيا » الشروق

الأرصاد: تحسن مؤقت في حالة الطقس.. والأمطار مستمرة حتى السبت

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تضرب البلاد في هذه الآونة مستمرة حتى يوم الأحد المقبل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، أن درجات الحرارة المُسجّلة حاليًّا أعلى من المعدلات بنحو ثلاث درجات، مشيرة إلى أنه بعد يوم الأحد سيحدث انخفاض طفيف ومؤقت يومي الاثنين والثلاثاء ثم تعاود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى.

وأشارت إلى أن الموجة الحارة بشكل عام مستمرة حتى منتصف شهر أغسطس الجاري، موضحة أن صيف 2021 هو الأشد الحرارة خلال آخر خمس سنوات على مستوى الشرق الأوسط.

وأفادت شاكر، بأن أمطارًا هطلت أمس واليوم على حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأن هذه الأمطار مستمرة حتى يوم السبت، مشيرة إلى تكون السيول في المناطق ذات الطبيعة الخغرافية الخاصة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد توقعت أن يشهد غدًا الخميس، ذروة ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء، حيث نشهد طقسا شديد الحرارة رطبا نهارا على القاهرة والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، على أن يكون مائل للحرارة رطب ليلا على الأنحاء كافة.

وذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمي، أن هناك نشاطًا في حركة الرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، موضحة أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، فتسجل على القاهرة 42 درجة للعظمى و27 للصغرى، والوجه البحري 42 درجة للعظمى و27 للصغرى، والسواحل الشمالية الغربية 35 درجة للعظمى 25 للصغرى، والسواحل الشمالية الشرقية 36 للعظمى 25 للصغرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى و28 للصغرى، وشمال الصعيد 43 للعظمى و26 درجة للصغرى، وجنوب الصعيد 44 للعظمى و28 للصغرى.


بتاريخ:  2021-08-04


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل