برلمان مصر » المصري اليوم

رئيس «الأوليمبي» يطالب «المالية» بإلغاء «القيمة المضافة» على الأندية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سيارته انقلبت عدة مرات وتعدت الحاجز الخرساني.. إصابة نائب برلماني على الطريق الحر بالقليوبية

وأضاف «السيد» في تصريحات له اليوم أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رفضت في اجتماعها الأخير بالإجماع تطبيق الضريبة على الأندية وطالبت بحضور وزير المالية لإخطاره بقرارها .

وتابع أنه لا يمكن وضع أعباء بأثر رجعي بعد أن أعفي قطاع البحوث الضريبية الاشتراكات وليس من المنطقي أن يعود بعد ٥ سنوات ليطلب تحصيل الضريبة من ٢٠١٦ إلى ٢٠١٨ مع بداية تسجيل الأندية ويصنف الاشتراكات لقسمين اشتراك تجديد سنوي واشتراك العضوية الجديدة ويعفي القيمة السنوية الصغيرة ويطلب التحصيل بأثر رجعي للاشتراك الجديد.

و اشار إلى أن مطالبات الأندية بدفع فروق الضرائب باثر رجعي، يحمل الأندية تكلفة باهظة، حيث بلغت كمثال على الأندية الشعبية ٥ مليون جنيه على النادي الاوليمبي و25 مليون جنيه لنادى الاتحاد.

.و قال «السيد» إن الاندية الشعبية عددها كبير جدا والاعضاء يستقطعون من مواردهم لسداد اشتراك النادي لكي يتمكنوا من ممارسة أبنائهم للرياضة، لافتا إلى أن اشتراكات الأندية البالغ عددها 1200 نادي على مستوى الجمهورية لا تقارن بالثلاثين نادي ذوي الاشتراكات المرتفعة، القادرة على سداد القيمة المضافة.

.يذكر أن لجنة الخطة والموازنة، ناقشت طلب الاحاطة المقدم من النائب طارق السيد رئيس النادي الأوليمبي والنائب حسام المندوه عضو اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك بحضور النائب طارق حسانين رئيس نادي الترسانة بخصوص عدم قانونية تحصيل فروق ضريبة القيمة المضافة باثر رجعي على اشتراكات الأندية.

مطار القاهرة يحبط تهريب «الجواهر اللماعة في استحضار ملوك الجن في الوقت والساعة»


بتاريخ:  2021-07-02


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل