أخر الأخبار » العربي

رئيس "فيفا" أمل المنتخب الفرنسي في مواجهة الجزائر ودياً

أظهر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، رغبة شديدة في تنظيم مباراة ودية تجمع منتخب "الديوك" أمام  نظيره الجزائري على الأراضي الجزائرية، مؤكداً أنه سيبذل كل مجهوده لتحقيق هذا الحلم الذي تبناه منذ سنوات على حد قوله.

وقال لوغاريت في حوار له مع مجلة "سوفت فوت": "أشارككم رغبتكم بالكامل في لعب مباراة ودية بين المنتخبين  الفرنسي والجزائري، لكن السياسة هي التي تمنعنا من ذلك، وهذا يتعلق بالطرف الجزائري، صحيح سيكون من السهل أن نلعب المواجهة في فرنسا، لكن نرغب في الذهاب إلى هناك، فنحن لم نحقق ذلك منذ 50 سنة"، وهذا في إشارة إلى نهائي ألعاب البحر الأبيض المتوسط الذي لعب في الجزائر عام 1975.

ولم يخف لوغاريت رغبته في اللجوء إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، من أجل التوسط بين البلدين لإقامة هذه المباراة بالجزائر، فأضاف "إنها الدولة الوحيدة التي لم نستطع مواجهتها منذ عدة سنوات، لقد تحدثت مع إنفانتينو بالأمس وتحدثنا عن هذا الأمر، قد نذهب معاً إلى الجزائر في يوم من الأيام لنرى الجانبين السياسي والأمني، حقاً لدينا رغبة كبيرة في لعب هذه المباراة".

وأردف قائلاً "أريد أن أذهب وألعب في الجزائر لأن ذلك سيكون علامة بارزة في مسيرة المنتخبين، أذهب للجزائر كثيراً وهناك على الشاشات يشاهدون مباريات بطولتنا. سيكون من السهل أن نحضرهم إلى فرنسا ونلعب ضدهم ونستطيع ملء الملعب ونجني المال، هذه ليست مشكلة، لكني الهدف هو أن نلعب عندهم، وسأفعل كل ما بوسعي لتحقيق ذلك".

وتعود آخر مواجهة ودية بين المنتخبين الفرنسي والجزائري إلى عام 2001 والتي أقيمت في ملعب "استاد دوفرانس"، لكنها توقفت عند الدقيقة 75، وذلك بعد اجتياح جماهير جزائرية أرض الملعب في مباراة شهدت تفوق منتخب فرنسا بنتيجة (4 – 1).


بتاريخ:  2021-06-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل