فنون » اليوم السابع

أسامة الأزهرى: الشباب تسللوا لداعش من مدخل محمد حسين يعقوب

تحدث الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عن تناقضات السلفيين والتأثير على انحراف الشباب، بالإضافة للجدل الدائر حول شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب.

وقال أسامة الأزهري، خلال حواره ببرنامج "مساء DMC"، إن "المشهد الكارثي بكل المقاييس وآثاره السلبية في منتهى الخطورة، خاصة أن الناس ارهقت نفسيًا وعقليًا ووجدانيًا من نماذج ظلت تقدم خطابا يحظى باتباع كثيرون ثم ينهار كل شيء".

وتابع: "هذه الانهيار مروع ليس فقط في سقوط الأشخاص، لكن القضية أن هذا له أثر شديد السلبية على نظرة الدين لفكرة الدين وهدم جدار الثقة في فكرة الدين من أساساها".

وواصل: "المشهد قد تبلغ كارثيته أنه قد يصبح أحد أسباب الألحاد بين كثير من الشباب، مثل ما حدث بعد صعود تيارت تنتمى لتيارات إسلامية ثم السقوط المدوى والفشل والاصطدام بالواقع واستدعاء عشرات الآيات والأحاديث في مواقف شديدة الخطأ".

وأضاف: "محمد حسين يعقوب له كامل الاحترام، لكن القضية ليست في شخصية، بل في المنهج والفكر الذي نختلف معه، ونرى أنه تسبب في أحداث كارثية للناس والبلاد والعباد وجرنا لصدام وقطع رقاب على يد الدواعش، وتسلل الشباب لداعش من مدخل محمد حسين يعقوب، قبل أن يتبرأ منهم.. وهذه حاله مروعة وتكشف عن أزمة دينية".

وأضاف: "نحن أمام خطر هائل في رجل يتسبب فكره، وطريقته في الدعوة لانجرار الناس للإرهاب وحمل السلاح.. رجل منعزل عن الواقع ولا يدرى أثر كلامه في الناس.. ومن يتتبع ما يتحدث به محمد حسين يعقوب، يدرك أن أساتذته المباشرين، واحد أسمه رفاعي سرور".



بتاريخ:  2021-06-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل