ثقافة » اليوم السابع

عرض لوحة المغنى ديفيد بووى للبيع.. صاحبها اشتراها بـ5 دولارات ويعضها بـ9 آلاف

طرحت للبيع في مزاد علني عبر الإنترنت، لوحة رسمها المغني البريطاني الراحل ديفيد بووي، واللوحة اشتراهاشخص ما من متجر خيري في مقابل 5 دولارات كندية، وسرعان ما تجاوزت المزايدات عليها التقدير الأولى لسعرها وهو 9 آلاف دولار، وفقاً للدار الكندية المنظمة للمزاد.

وكان التقدير الأولي للوحة يراوح بين 9 آلاف و12 ألف دولار كندي (7300 إلى 9800 دولار أمريكي) لثمن اللوحة البالغ قياسها 2025 X  سنتيمتراً وتمثّل وجهاً جانبياً، لكن المزايدات تخطت 17000 دولار كندي بعد ساعات قليلة من إطلاق المزاد الافتراضي الذي يتوقع أن يقفل باب المزايدات فيه الخميس 24 يونيو الحالي.

لوحجة للمغني البريطاني الراحل ديفيد بووي

بيعت اللوحة للمرة الأولى في العام 2001 على موقع إلكتروني مخصص للمغني البريطاني، وانتهى الأمر باللوحة التي تحمل عنوان "دي هيد إكس إل في 1" في متجر خيري في أونتاريو، حيث اشتراها مجهول بمبلغ 5 دولارات كندية (4.1 دولار أمريكي)،  وتواصل هذا الشاري لاحقاً مع دار "كاولي أبوت" للمزادات.

وأوضح رئيس الدار روب كاولي إن "اللوحة رسمت بين عامي 1995 و1997، وهي واحدة من سلسلة لوحات بريشة ديفيد بووي (بعنوان "ديد هيدز" أو "دي هيدز")، تمثل الفنان نفسه أو أقاربه".

وأشار إلى أنها تحمل توقيع بووي وتاريخاً هو سنة 1997 على جانبها الخلفي، ونادراً ما تطرح لوحات ديفيد بووي في مزادات، وهي المرة الأولى يُعرض أحد أعماله للبيع بالمزاد العلني في كندا، وفقاً لكاولي.

وقال "فرحنا كثيراً عندما تبيّن لنا أن اللوحة أصلية، نحن معجبون بعمل ديفيد بووي ومن المثير جداً طرح عمل له في السوق".

وترك مغني الروك الذي توفي بمرض السرطان عن 69 عاماً في 10 يناير 2016 أثراً كبيراً في مجالات الموسيقى والسينما والأزياء والفن، وبيعت خلال مسيرته الفنية نحو 140 مليون نسخة من ألبوماته.



بتاريخ:  2021-06-16


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل