ثقافة » اليوم السابع

محاصرة اللصوص.. الإنتربول يطلق تطبيقا للتعرف على الأعمال الفنية المسروقة

أطلق الإنتربول تطبيقًا للتعرف على الأعمال الفنية المسروقة - وتم استخدامه بالفعل لاكتشاف المسروقات، وقالت الشرطة الإسبانية إنها استخدمت برنامج ID-art لاكتشاف العملات الرومانية المسروقة بنجاح بقيمة 200 ألف يورو.

335_ar_ch_id_art_med_res_02_rt

ويسمح التطبيق الجديد، المسمى ID-Art ، للمستخدمين بالتحقق من الأعمال الفنية مقابل 52000 عمل مسجل على أنه مسروق في قاعدة بيانات الإنتربول، كما يتوخى كأداة لهواة الجمع والمتاحف، مما يسمح لهم بإنشاء قوائم جرد لمجموعاتهم، ويمكن تقديم هذه السجلات إلى الإنتربول فى حالة السرقة وستزيد بشكل كبير من فرصهم فى استعادة الأعمال المسروقة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

يقول كورادو كاتيسى، رئيس وحدة الأعمال الفنية فى الإنتربول "إن التطبيق بمثابة أداة ملموسة للشرطة والجمارك - وللمتاحف والأفراد"، "إنه ليس الدواء الشافى، لكنه يمكن أن يساعد حقًا فى استرجاع المسروقات".

وقالت الشرطة الإسبانية الشهر الماضى فى بيان صحفى إنها استخدمت ID-Art لتحديد ثلاث عملات ذهبية رومانية سُرقت فى سويسرا في عام 2012، بناءً على بلاغ من خبير نقود فى لندن، ألقت القبض على شخصين فى برشلونة واعتقلتهما، وكانوا يحاولون بيع إحدى العملات المعدنية ، والتى تبلغ قيمتها حوالى 200 ألف يورو.



بتاريخ:  2021-06-16


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل