منوعات » الشروق

رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث يزور متحف الحضارة فى الفسطاط

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، والذى حرص على زيارة المتحف بعد مشاهدته للموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إليه، في الثالث من شهر أبريل الماضى.

وكان فى استقباله نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل فيروز فكرى، واصطحبه فى الزيارة الأثرى محروس الصناديدى مشرف قاعة العرض المؤقت.

وعبر رئيس اتحاد الخماسى الحديث عن إعجابه الشديد بالمتحف ومحيطه الحضاري المتميز وأسلوب العرض الرائع به والذى يختلف عن كثير من المتاحف التى زارها في كل أنحاء العالم وخاصة ترتيب المعروضات وموضوعاتها والتى تشهد لمصر بريادتها وإبداعها ومساهمتها فى الحضارة الإنسانية من ملايين السنين وحتى عصرنا الحالى.

كما أشاد بتوزيع فتارين العرض والمسافات البينية بين بعضها البعض والتى تتيح للزائر الاستمتاع بالمعروضات والتفاعل والاندماج معها ومشاهدتها بعمق والتقاط الصور التذكارية معها بسهولة، كما تتيح أيضا حرية الحركة للزوار فى انسيابية ويسر، إلى جانب أعجابه بعرض المومياوات الملكية ومن اهتمام المصريين القدماء بالحفاظ على أجسادهم في رحلة البحث عن الخلود، ومن المومياوات التى لفتت انتباهه مومياء الملكة تى التى ماتزال تحتفظ بشعرها الأصلى.

وحرص كلاوس شورمان على التقاط الصور التذكارية، وقد انهى جولته داخل المتحف بزيارة بيت الهدايا ثم تسجيل هذه الزيارة في دفتر كبار زوار المتحف، وقد أهدى المتحف له كتالوج المومياوات الملكية.


بتاريخ:  2021-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل