المرأة والطفل » اليوم السابع

الأمير أندرو يهدى الملكة إليزابيث كلبين لمساعدتها على التأقلم بعد وفاة دوق إدنبرة

أفادت تقارير بأن الأمير أندرو أهدى والدته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كلبين لمساعدتها على التأقلم عندما كان زوجها الراحل الأمير فيليب في المستشفى، ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حصلت ملكة بريطانيا على الكلاب، في فبراير الماضى، للاحتفاظ بهما، في وندسور، بينما كان دوق إدنبرة يتعافى من جراحة في القلب.

الكلبين فيرغيسون وموريك
الكلبين فيرجيسون وموريك

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن الأمير أندرو اشترى الكلاب الصغيرة في محاولة لإسعاد والدته، البالغة من العمر 95 عامًا، لافتًا إلى أن الملكة إلى كلابها من أجل الشعور بالراحة والاسترخاء في أعقاب وفاة زوجها، ففي اليوم السابق لجنازة الأمير فيليب، قادت جروها من القلعة نحو حدائق فروجمور في نزهة على الأقدام.

وأطلقت الملكة اسمًا على أحد كلابها من فصيلة "دورجي"، وهو "فيرجوس"، وذلك تيمنًا باسم عمها فيرجوس باوز ليون، الذي توفي في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى، فيما أطلقت على الكلب الثانى اسم "ميك"، وهو اسم بحيرة في اسكتلندا.

وقال مصدر لصحيفة "ديلى ميل"البريطانية، "لم تخطط الملكة للحصول على أي كلاب جديدة لأنها كانت تخشى أن تكبر في السن، لكن أندرو هو الذي فاجئ والدته بجروين جديدين عندما شعرت بالإحباط والوحدة في القلعة بعد نقل الدوق إلى المستشفى".

يأتى هذا فيما ودعت بريطانيا، يوم السبت، الموافق 17 أبريل، دوق إدنبرة، الأمير فيليب، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 99 عاما، يوم الجمعة، الموافق 9 أبريل، وشارك فى المراسم، الملكة إليزابيث، وأبناء الفقيد وأحفاده، ولكن لم يتجاوز عدد الحضور الـ 30 شخصا تماشيا مع قيود فيروس كورونا.

وبدأت مراسم الجنازة داخل كنيسة سانت جورج بكلمة من قبل عميد وندسور، الذى أشاد بحياة زوج الملكة إليزابيث الطويلة، قائلا: "إنها كانت نعمة كبيرة لكل من عرفه"، وقال، "نحن هنا اليوم فى كنيسة القديس جورج لنسلم روح خادمه الأمير فيليب، دوق إدنبرة، بين يدى الله.بقلوب ممتنة، نتذكر الطرق العديدة التى كانت فيها حياته الطويلة نعمة لنا.. لقد ألهمنا ولائه الثابت لملكتنا، وخدمته للأمة والكومنولث، بشجاعته وثباته وإيمانه".

 



بتاريخ:  2021-04-23


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل