ثقافة » المصري اليوم

رئيس «الفنون التشكيلية» يكرم أعضاء اللجنة العليا لمتحف الفن المصري الحديث

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وتتألف اللجنة من الدكتور حمدي عبدالله رئيساً، وعضوية كلاً من الدكتور أحمد عبدالعزيز الدكتور شوقي معروف، الدكتورة فاطمة عبدالرحمن، الدكتور عادل هارون، الفنان أيمن لطفي، الفنان طارق مأمون مدير.

وعبر خالد سرور عن تقديره وامتنانه لإسهام اللجنة الكبير والذي وصفه بالمخلص والوطني فلم تكل عزيمتهم ولم يتأخروا يوماً على مدار أكثر من عام ونصف بذلوا خلالها جهداً مضنياً في فرز ومطالعة مقتنيات المتحف من الأعمال الفنية وكلهم إصرار وحس مصري أصيل للخروج بعرض متحفي يليق بمصر وبتاريخ مصر وحركتها التشكيلية الرائدة وقد كان بشهادة جميع المتخصصين والجمهور الذين زاروا المتحف في حلته الجديدة.

وصرح الدكتور حمدي عبدالله ..«لقد اعتمدت اللجنة في إعداد سيناريو العرض على المنهج التاريخي بحيث يوثق العرض بصدق الأجيال الفنية المصرية، وبذل الجميع جهداً كبيراً في مشاهدة عدداً ضخماً من الأعمال تعدى ال12 ألف عمل في مختلف المجالات، ولولا حالة الحب والتعاون التي سادت بين اللجنة وفريق العمل بالمتحف وأعضاء الترميم كان ليحتاج ما تحقق عشرة أعوام.»

تجدر الإشارة أن اللقاء وإتباعاً للإجراءات الأحترازية قد أقتصر على عدد محدود من قيادات القطاع تقدمهم الفنان أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، ود. سلوى حمدي مدير عام المتاحف الفنية، فضلاً عن فريق العمل بالمتحف.


بتاريخ:  2021-03-05


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل