اخبار مصر » الفجر

الحزن يخيم على البرلمان بعد رحيل الفريق كمال عامر.. ونواب: كان رجلا مخلصا محبا لوطنه

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ وعدد من أعضاء المجلسين، الفريق كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الذي وافته المنية اليوم الخميس، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدين أنه رجلا مخلصا كان يحب مصر، وله اسهامات مشرفه للدفاع عنها وعن أمنها القومي، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم قرارا بترقية اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل، وإطلاق اسمه على أحد المحاور أو الميادين الرئيسية بجمهورية مصر العربية.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك ": لقد فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها، معلمي وأستاذي وقائدي اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

• المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

في هذا السياق، تقدم المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بخالص العزاء في وفاة النائب اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان والذي وافته المنية، اليوم الخميس.

وقال رئيس البرلمان في نص برقيته: نسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

• المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ

ونعى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والذي وافته المنية، اليوم الخميس.
وقال رئيس الشيوخ: "إننا فقدنا رجلًا وطنيا قدم الكثير لبلاده في كل مكان تحمل فيه المسئولية.. وعرفه الجميع عسكريًا وبرلمانيًا قديرًا"، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

• محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

من جانبه، قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن اللواء الدكتور كمال عامر، كان واحدا من جنود مصر المخلصين، وسواعدها المتينة، وعقولها النابغة، تربى في شرف الزى العسكري، ونشأ في حب البلاد وعاش في خدمتها جنديًا ومحافظًا ونائبًا برلمانيًا.

وتابع وكيل مجلس النواب: رحم الله فقيدنا، وجزاه خير الجزاء عن مسيرته الوطنية المُشرفة، وإسهاماته الباقية للدفاع عن مصر وأمنها القومي، وجهوده البرلمانية الحثيثة لدعم رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في الذود عن البلاد وحفظ أمنها وسلامها.

وقدم أبو العينين عزاءه في الفقيد قائلا: نسأل الله أن يتغمد فقيدنا برحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

• المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ

ونعى المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ باسمه وباسم مؤسسات الحزب وجموع الوفديين الفريق كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، حيث وافته المنية اليوم الخميس إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال أبو شقة: إن الفريق كمال عامر، أخا وصديقا ونموذجا مشرفا للوطنية المصرية والآداء البرلماني المتميز.

• النائب عبدالفتاح محمد أمين سر لجنة القوى العاملة

كما نعى النائب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والذي رحل عن عالمنا اليوم الخميس.

وأكد "عبدالفتاح" في تصريح لبوابة "الفجر"، أن اللواء كمال عامر كان رجلًا مخلصًا عاشقًا لتراب الوطن، وكان نموذجًا للتفاني والإخلاص في العمل، ووهب حياته لخدمة هذا البلد العظيم، وكان أحد أبطال القوات المسلحة البواسل الذين شاركوا في الحروب التي خاضتها مصر لحماية العرض وتراب الوطن المقدس.

وتابع عضو مجلس النواب: "فقدت مصر اليوم رجلًا من أعظم رجالها، ورمزًا من أبرز رموزها المخلصين.. وندعوا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

• الدكتور أسامة الأزهري رئيس لجنة الشؤون الدينية السابق 
ونعى الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، رئيس لجنة الشؤون الدينية السابق بمجلس النواب، الفريق كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، ومدير المخابرات الحربية، وقائد الجيش الثالث الميداني، ومحافظ مرسى مطروح وأسوان.

وقال الأزهري في بيان له: ببالغ الحزن والأسى أتقدم بعزاء حار إلى قواتنا المسلحة الشامخة، والبرلمان المصري العريق، وإلى شعب مصر العظيم في وفاة القائد البطل، السيد الفريق كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، ومدير المخابرات الحربية، وقائد الجيش الثالث الميداني، ومحافظ مرسى مطروح وأسوان.

وأضاف الأزهري: قدم سيادته خلال مسيرته الحافلة سجلا وطنيا مشرفا، في كل منصب تقلده، قائدا عسكريا محنكا، من رموز العسكرية المصرية الصادقة المتجردة، وصانعا لأجيال من القادة الذين بث فيهم روح الوطنية والفداء، والعطاء الوطني اللا محدود، ثم مديرا للمخابرات الحربية، ثم محافظا محنكا خبيرا بنظم الإدارة، ثم برلمانيا ناجحا، وقد حظي في كل تلك الأماكن بتقدير رفيع من كل من خالطوه.

وأكمل: أما عن احتكاكي شخصيا بسيادته فقد كان لي شرف المرافقة له في عدد من المحاضرات في قطاعات متعددة، حيث حللت مع سيادته ضيفين ومتحدثين في محاضرات مختلفة، فجرى بيننا خلالها تنسيق وتداول كشف لي عن شخصية رفيعة، جليلة القدر، تتمتع بالنبل والوطنية والحنكة، والشخصية الشديدة الرقي والكرم، ثم جمعتنا لقاءات كثيرة على مدى سنوات، أعرب لي خلالها عن حب وتقدير كبيرين، وقدمت لسيادته أضعاف ذلك احتراما وإجلالا وحبا وتقديرا، وكم استفدت من ذكرياته ومواقفه وخبرته.

واختتم الدكتور أسامة الأزهري بيانه: اليوم كم يحزنني أن أكتب في نعيه ورثائه، وأقول: رحمك الله أيها القائد الوطني البطل، الوفي لوطنك، على عمرك الكريم الذي وهبته لوطنك العظيم، وندعو الله أن يتغمدك بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرفع درجاتك في جنات النعيم، وان يرزقك صحبة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

الكلمات المفتاحية

وفاة اللواء كمال عامر مجلس النواب مجلس الشيوخ اللواء كمال عامر

أخبار تهمك

عاجل.. إصابة الفنان توفيق عبد الحميد بفيروس كورونا

منذ ساعة و 13 دقيقة

نجم الزمالك يقترب من المنتخب على حساب السعيد

منذ ساعتين و 35 دقيقة

مرشح لرئاسة برشلونة يزف بشرى سارة لجماهير النادي

منذ ساعة و 11 دقيقة

عاجل - أول رد فعل من نجوم الأهلي بعد إيقاف كهربا

منذ أقل من ساعتين

"القاهرة نفد صبرها".. تصريح مثير من وزير الري الأسبق عن مفاوضات سد النهضة

منذ حوالي 13 ساعة

خاص - الأهلي يوجه صدمة جديدة لـ"كهربا"

منذ حوالي 6 ساعات

عاجل.. قرار من السيسي بشأن مجلس الشيوخ

منذ حوالي 9 ساعات

ميدو يفجر مفاجأة نارية جديدة بشأن عقوبة كهربا في الأهلي

منذ حوالي 12 ساعة

تفاصيل جديدة مثيرة.. كواليس أزمة كهربا وموسيماني النارية في الأهلي

منذ حوالي 11 ساعة

عاجل.. الأهلي يرفض طلب كهربا بعد العقوبة

منذ حوالي 6 ساعات

بشرى سارة في ريال مدريد قبل مواجهة الديربي

منذ ساعتين و 38 دقيقة

ليفربول مهدد بعدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

منذ أقل من ساعتين

ننفرد بنشر الشهادات المزورة لطبيب النساء المزيف بالصف (مستندات)

منذ حوالي 3 ساعات

عاجل - قرار جديد من الأهلي ضد كهربا

منذ حوالي 3 ساعات

مفاجأة كبرى.. 3 نجوم في الزمالك يتحركون لفسخ تعاقدهم

منذ يوم

عاجل - أول رد فعل من كهربا على إيقافه

منذ حوالي 22 ساعة

موضوعات متعلقة

وكيل "دفاع البرلمان" ناعيا مبارك: كان علامة فارقة في حرب أكتوبر

'الأعلى للإعلام' ينعى المستشار لاشين إبراهيم: وطني عمل حتى آخر أيام حياته

نقيب الإعلاميين ناعيًا المستشار لاشين إبراهيم: فقدنا رمزًا قضائيًا كبيرًا

رئيس مجلس الشيوخ ناعيًا اللواء كمال عامر: فقدنا رجلًا وطنيا قدم الكثير لبلاده

رئيس البرلمان ينعي اللواء الراحل كمال عامر

نقيب الأشراف ينعى اللواء كمال عامر: لم يُعرف عنه إلا الانضباط


بتاريخ:  2021-03-04


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل