محافظات » الشروق

بالصور.. محافظ الشرقية يشهد إنطلاق فاعليات تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح كورونا


شهد الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية، اليوم الخميس، انطلاق فاعليات تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح كورونا، بمكتب صحة ثان الزقازيق، جاء ذلك بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، واللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

واستمع المحافظ، إلى شرح لآلية تلقي اللقاح بدايةً من تسجيل البيانات وموعد تلقي الجرعة الثانية، وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد المحافظ مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وأشاد المحافظ، بالأطباء وطاقم التمريض وجميع العاملين بمنظومة الصحة على جهودهم المخلصة وشجاعتهم في مواجهة الفيروس والحفاظ على صحة المواطنين.

وأكد الاستمرار في تقديم كافة الدعم لمنظومة الصحة والعاملين بها للحفاظ على صحة المواطن الشرقاوي.

ومن جانبه، أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، إلى أن المديرية استعدت لاستقبال المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والمستهدف تطعيمهم بلقاح كورونا من خلال تجهيز مكتب صحة ثانِ الزقازيق بالمستلزمات الطبية اللازمة والاطمئنان على كفاءة عمل سلسلة التبريد، للحفاظ على سلامة الطعوم، وتطبيق معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى والتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل علي موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان لمواجهة الفيروسات والأمراض المعدية والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، فتحت باب التسجيل على الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg للحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.
بتاريخ:  2021-03-04


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل