تقارير وتحقيقات » المصري اليوم

هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية تعتمد علاجاً جديداً لقصور عضلة القلب الجديد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سيكون «إنتريستو» متاحا بوصفة الطبيب للمرضى الذين تتراوح درجة حالاتهم من 2 إلى 4 طبقًا لتصنيف جمعية القلب في نيويورك (NYHA class II-IV)، حيث يستخدم للحد من مخاطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتقليل من الإقامة في المستشفيات نتيجة لقصور عضلة القلب. هذا ويستخدم إنتريستو عادة بالتزامن مع علاجات القلب الأخرى، بديلا لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسن ACE-inhibitors وحاصرات مستقبل الأنجيوتنسن Angiotensin receptor blocksالأخرى1.

صرح ديفيد إيبشتاين، رئيس قطاع الأدوية بشركة نوفارتس التي تنتج العلاج الجديد: «على الرغم من الشكوك ومخاطر التعرض لخسائر مالية عالية، أجرينا أكبر دراسة عن قصور عضلة القلب وقمنا بمقارنة عقار إنتريستو بالعلاج القياسي الذي كان يستخدم في السابق. ونتيجة لذلك أتيحت الفرصة للملايين من مرضى قصور عضلة القلب المصاحب بضعف الانقباض للاستمتاع بحياة أطول وتجنب الإقامة في المستشفى والشعور بصحة أفضل». وأضاف: «ندرك حجم مسؤوليتنا للتأكد من وصول عقار إنتريستو إلى المرضى والأطباء في الولايات المتحدة بأسرع وقت ممكن، وسنبدأ في شحن العقار للولايات المتحدة في القريب العاجل».

جاء قرار هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية بالموافقة على عقار إنتريستو بناء على نتائج الدراسة PARADIGM-HFوالتي شارك فيها٨٤٤٢ مريضا بقصور عضلة القلب، والتي توقفت مبكرًا بعد نجاح إنتريستو الملحوظ في الحد من الوفاة بسبب أمراض القلب، مقارنة بعقار إينالابريل (مثبط الإنزيم المحول للأنجيوتنسن)1. وفي نهاية الدراسة، كان معدل بقاء مرضى قصور عضلة القلب المصاحب بضعف الانقباض، والذين تم علاجهم بعقار إنتريستو، على قيد الحياة، أكبرمقارنة بالمرضى الذين تم علاجهم بعقار إينالابريل كما كانت احتمالية إقامتهم بالمستشفى لتلقي العلاج أقل. كما أظهرت تحاليل بيانات السلامة الخاصة بإنتريستو أنها مماثلة للانالابريل.

قال الدكتور ملتون باكر، أستاذ ورئيس قسم العلوم الإكلينيكية بالمركز الطبي التابع لجامعة تكساسس اوثوسترن في الولايات المتحدة الأمريكية «الفائدة العظيمة لعقار إنتريستو تكمن في زيادة معدل بقاء مرضى قصور عضلة القلب على قيد الحياة، والتي تجلت في نتائج دراسة (PARADIGM-HF)، مما سيزيد من قناعة الأطباء لوصف إنتريستو لجميع مرضى قصور عضلة القلب بدلاً من العلاجات التقليدية (مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسن أو حاصرات مستقبل الأنجيوتنسين)». وأشار «من المتوقع أن يغير إنتريستو نظام علاج مرضى قصور عضلة القلب المصاحب بضعف الانقباض لسنوات عديدة قادمة».

يعاني حوالي 6 ملايين مريض في الولايات المتحدة من قصور عضلة القلب، ونصفهم مصاب بضعف انقباض عضلة القلب2، وحوالي 2 مليون منهم تتراوح درجة إصابتهم بالمرض من 2 إلى 4 طبقًا لتصنيف جمعية القلب في نيويورك، بناءً على مدى تأثير أعراض المرض في نشاطهم البدني3. والجدير بالذكر أن قصور عضلة القلب يضعف جسم المريض ويهدد حياته، وذلك لعجز عضلة القلب عن ضخ دم كاف للجسم. ومن يعاني هذا المرض يواجه خطورة الوفاة أو الإقامة المتكررة في المستشفى لتلقي العلاج، وتشمل أعراض المرض صعوبة التنفس، والتعب الشديد، واحتباس السوائل في الجسم، مما يؤثر سلبًا في جودة حياة المريض4.

يخضع حاليا إنتريستو لمراجعة من قبل السلطات الصحية حول العالم، بما في ذلك كندا وسويسرا والاتحاد الأوروبي. بعد الموافقة عليه من قبل السلطات الصحية في جميع أنحاءالعالم، يمكن لإنتريستو تحقيق ذروة مبيعات تقديرية تتجاوز 5 مليارات دولار في علاج قصور عضلة القلب المصاحب بضعف الانقباض.

بلينكن: قلقون من تراجع الديمقراطية حول العالم.. ولن نلجأ للتدخلات العسكرية المكلفة

ليبيا.. بلد «الذهب الأسود» الذي حولته النزاعات إلى «الألف كتيبة وميليشيا» (ملف)

رجاء حسين وزوجة طليقها في «الستات ميعرفوش يكدبوا»: «كانت ضرتي.. وأنا بحبها والله»


بتاريخ:  2021-03-04


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.