اخبار مصر » المصري اليوم

انتظام امتحانات الفصل الدارسي الأول لليوم الثالث على التوالي بمحافظات الجمهورية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وفي شمال سيناء، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان «إن امتحانات الصف السادس الابتدائي يؤديها 8819 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي امتحانات الصف الثاني الثانوي 3019 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة».
وأشار إلى أن الامتحانات يؤديها تلاميذ الصف السادس مجمعة ومتعددة التخصصات ورقيًا، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان إلكترونيًا عن طريق جهاز التابلت بالمدارس وفي لجان مؤمنة، وأنه سيتم إجراء الامتحانات الورقية المجمعة.
من جهته.. وجه المحافظ الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة رؤساء مراكز ومدن المحافظة بمتابعة امتحانات نصف العام الدراسي على مستوى مدارس المحافظة، مؤكدًا تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع الكشف الطبي على التلاميذ والطلاب عن طريق الكواشف الحرارية، وارتداء الطلاب والملاحظين للكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات.

وفي الوادي الجديد، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور سمير النيلي: «إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل السادس الابتدائي بلغ 5705 طلاب وطالبات بالمدارس المختلفة بإدارات المحافظة التعليمية الخمس في 151 لجنة».
وأوضح أنه منذ بدء الامتحانات وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتكثيف حملات التعقيم والتطهير بجميع المدارس حرصًا على سلامة الجميع، والتأكيد على استعدادات اللجان لاستقبال الطلاب مع توفير المناخ والجو الهادئ لأداء الامتحانات بكل سهولة.
وأكد أن مدارس المحافظة الثانوية تواصل امتحانات الصف الثاني الثانوي العام والثاني الفني وطلاب المدارس الخاصة وسط إجراءات احترازية، مشيرًا إلى أن 2428 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني الثانوي بالتعليم الفني بـ13 لجنة موزعة بالإدارات التعليمية الخمس.
وأضاف أنه يؤدي اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي للصم وضعاف السمع، والصف الثاني الثانوي لطلاب الدمج امتحانات نصف العام الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن العمليات تتابع من خلال شبكة سكايب سير الامتحانات الإلكترونية، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق على مستوى 27 لجنة.

«افترض وفاة أشرف بن شرقي بكورونا».. سؤال امتحاني بـ«حقوق سوهاج» يغضب الزملكاوية (صورة)

«تشريعية النواب» توافق بالإجماع على تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري لمدة عامين

لبحث التعنت الإثيوبي.. شكري ونظيرته السودانية يعقدان مباحثات بشأن سد النهضة اليوم


بتاريخ:  2021-03-02


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل