أخر الأخبار » العربي

"الميمز"... تجارة جديدة تحقق الملايين

تلوح في الأفق فرصة ممكنة لربح المال من خلال النكات المصورة عبر الإنترنت، المعروفة باسم "الميمز"، ويمكن أن تكون صفقة Nyan Cat مجرد قطرة في بحر الفرصة الجديدة.

وNyan Cat مقطع فيديو على "يوتيوب" نُشِر عام 2011 ليحصد أكثر من 185 مليون مشاهدة. الفيديو يعرض قطة كرتونية متحركة مع ذيل طويل من قوس قزح مصحوباً بأغنية يابانية تؤدى في الخلفية. وبالرغم من أنه فيديو غريب، إلا أنه لا يزال متداولاً على شكل "ميم" واسع الشعبية في مواقع التواصل. 

وعاد هذا الميم لتصدُّر العناوين في الفترة الأخيرة بعدما بيعت أصوله الرقمية على منصة الفن المشفر عبر الإنترنت "فونديشن" مقابل 300 إيثر (عملة رقمية)، أي ما يعادل 600 ألف دولار.

ويعني هذا أن شخصاً في هذا العالم اختار دفع أكثر من نصف مليون دولار مقابل صورة رقمية لقط بذيل قوس قزح يطير في الهواء، في زمن الركود العالمي. 

وسلطت هذه الصفقة الضوء على ما يُعرف بـ"الرموز غير القابلة للاستبدال". يقول موقع "ماشابل" إنها "عناصر رقمية فريدة موثَّقة من طريق البلوكشين وتباع بمئات الدولارات". 

وهناك أماكن رقمية تبيع هذه القطع الفنية، ويمكنها القيام بذلك لأن تقنية الرموز غير القابلة للاستبدال تسمح للعمل الفني بأن يكون فريداً ويمكن التعرف إليه. 

والأكثر إغراءً أنه نظراً لأن هذه الرموز المميزة رقمية ومرتبطة بشكل دائم بالعمل الفني، يمكن الفنانين أيضاً الحصول على حصة من أي إعادة بيع في المستقبل.

وعلى ما يبدو، يدخل فنانون آخرون من رواد الأعمال ومنصات البيع الرقمية هذه اللعبة أيضاً. وُجدت "فونديشن" منذ بضعة أسابيع فقط، وقد باعت بالفعل أكثر من مليون دولار من الأعمال الفنية الرقمية. 

وتقول صحيفة "ذا غارديان" البريطانية إن حرارة السوق قد اشتدت لدرجة أن دار المزادات الشهيرة "كريستيز" دخلت في بيع هذه العناصر الرقمية وستعرض أعمال مايك وينكلمان، المعروف أيضاً باسم "بيبل"، الذي جنى أخيراً أكثر من 3.5 ملايين دولار من بيع منتجاته.

كل هذا يعني فرصة لكسب المال في عالم الفن. قالت رئيسة المجتمع في "فونديشن"،  ليندسي هوارد، لموقع "ذا فيردج": "أن أكون قادراً على القول إنني الجامع الذي يمتلك بالفعل العمل وراعي هذا الفنان يحمل نوعاً معيناً من المكانة التي تروق الناس"، "يمكنك أيضاً دعم فنان مباشرةً، وأعتقد أن هذا مثير حقاً بالنسبة إلى الناس".

منشئ ميم "نيان كات"، كريس توريس، غرّد قائلاً: "آمل أن يلهم هذا فناني المستقبل للدخول إلى عالم الرموز غير القابلة للاستبدال، حتى يتمكنوا من الحصول على التقدير المناسب لعملهم!".


بتاريخ:  2021-03-02


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل