أخر الأخبار » صدى البلد

إجراءات عاجلة من التعليم للتصدي لمحاولات الغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية عاجلة لجميع مديري المدارس الثانوية ، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .
حيث شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تخصيص أعضاء أمن من العاملين بالمدرسة ، لتكون مهامهم عدم السماح للطلاب باصطحاب الكتب الخارجية أو المذكرات أو التليفونات المحمولة أو أي أجهزة تساعد على الغش.
وأكدت تعليمات الوزارة أيضا على ضرورة الإعلان في مكان ظاهر في اللجان على أن حيازة التليفون المحمول - حتى وان كان مغلقا يعتبر شروع في الغش والإخلال بنظام الامتحان ، وهو ما سيعرض الطالب للمساءلة القانونية.
وشملت تعليمات وزارة التربية والتعليم أيضا على ضرورة توقيع الملاحظين بكشوف الملاحظة المعدة من قبل مدير المدرسة ومسئول شئون الطلبة والموضح بها رقم اللجنة والفترة الامتحانية ، على أن تحتفظ المدرسة بتلك الكشوف لتحديد المهام والمسئوليات.
وتم التشديد كذلك على ضرورة إلتزام الملاحظين بأسماء الطلاب الواردة بكشوف المناداة - لكل لجنة فرعية - والتأكد من شخصية الطلاب ، والتنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع بكشوف الحضور لكل جلسة امتحانية ، ويقوم مسئولي وحدات المعلومات بتسجيل غياب الطلاب ومحاضر اثبات الحالة إلكترونيا.
وكان قد بدأ منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي ، يتوافدون على المدارس الثانوية المنعقدة بها لجانهم الامتحانية ، وذلك استعدادا لـ آداء الامتحان في مادتي "الأحياء" و"الفلسفة  والمنطق".
حيث يقف الطلاب مصطفين في طابور منظم أمام المدارس ، للمرور بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا ، فيخضعون في هذا الطابور للكشف الحراري والتعقيم ، ويلتزمون بالتباعد الاجتماعي .
اقرأ ايضا |  بتاريخ:  2021-03-02


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل