المرأة والطفل » اليوم السابع

روتين العناية بالبشرة خلال الحمل.. عصير الليمون والخيار يخلصك من البقع

يعتبر الحمل من أجمل مراحل حياة المرأة، ولكن خلال الأشهر التسعة من الحمل، تمر النساء أيضًا بالعديد من التغييرات  الجسدية أو العاطفية، جنبًا إلى جنب مع العديد من التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل انتشار حب الشباب المتكرر وحكة الجلد والتصبغ.

لذلك تحتاج المرأة إلى روتين العناية بالبشرة خاص جدا خلال فترة الحمل، للتغلب على المشاكل الجلدية خلال هذه الفترة، حيث تحتاج النساء إلى الحفاظ على روتين الجمال والعناية بالبشرة بطريقة صحيحة للحصول على بشرة صحية، وفى التقرير التالى يوضح موقع "the indian express" خطوات تساعدك على العناية ببشرتك خلال فترة الحمل بشكل جيد:

- العناية بالبشرة خلال فترة الحمل والجفاف:
 

يحتاج جسمك إلى البقاء رطبًا طوال الوقت، خاصة فى فترة الحمل، لمنع بشرتك من الجفاف، وسيساعد ذلك أيضًا في طرد جميع السموم من جسمك، لذلك فإن شرب كمية جيدة من الماء سيضمن وجود كمية كافية من السائل الأمنيوسي في جسمك وهو أمر مهم لراحة طفلك، ومهم لبشرتك أيضًا.

العناية بالبشرة خلال الحمل
العناية بالبشرة خلال الحمل

 

- العناية بالبشرة خلال الحمل وحب الشباب:
 

إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب، فهناك احتمالات كبيرة بأن تعاني من انتشار أسوأ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذا استخدمى كريمات لمعالجة حب الشباب تحتوى على حمض الجليكوليك وحمض ألفا هيدروكسي والإريثروميسين الموضعي، كما يمكنك اتباع عدة وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.

العناية بالبشرة خلال الحمل وحب الشباب
العناية بالبشرة خلال الحمل وحب الشباب

 

- العناية بالبشرة خلال الحمل والتقشير:
 

قومي بتقشير بشرتك بالمقشر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، و تأكدى من غسل وجهك بغسول وجه جيد كل يوم، ويمكنك اللجوء لبعض الوصفات الطبيعية التى تساعدك على الحصول على بشرة نضرة.

- العناية بالبشرة خلال الحمل وتصبغ الجلد:

بسبب التغيرات الهرمونية، قد تعاني بعض النساء من تصبغ في الخدين والجبين والعنق وحتى الإبط، و لتقليل ذلك، ضعي عصير الليمون الممزوج مع عصير الخيار على البقع عدة مرات في اليوم، و يمكنك أيضًا استخدام قناع الشوفان بالعسل للتقشير متبوعًا بقناع للوجه مصنوعة من الكركم والحليب الخام لتفتيح البقع الموجودة على الجلد.

العناية بالبشرة خلال الحمل وتصبغ الجلد
العناية بالبشرة خلال الحمل وتصبغ الجلد

 

العناية بالبشرة خلال الحمل وواقى الشمس:
 

أهم روتين للعناية بالبشرة يجب اتباعه أثناء الحمل هو ترطيب بشرتك بعامل حماية من الشمس 15 على الأقل، مع حماية واسعة الطيف تعمل ضد الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ففى أثناء الحمل، يؤدى ارتفاع مستويات الهرمون إلى تكاثر الخلايا الصبغية، مما يؤدي إلى ظهور بقع في الوجه، و لتجنب هذا اللون، استخدمى واقٍ من الشمس يوميًا.

العناية بالبشرة خلال الحمل وتشققات الجلد:

تعاني العديد من النساء الحوامل من جفاف الجلد وتساقط الشعر وتشقق الشفتين والكعب في مرحلة ما خلال فترة الحمل، لذلك تعتبر كريمة الحليب وزيت جوز الهند وزيت جنين القمح مكونات مفيدة بشكل خاص لمكافحة الجلد الجاف والمتشقق خلال هذا الوقت.

العناية بالبشرة خلال الحمل
العناية بالبشرة خلال الحمل

 



بتاريخ:  2021-03-03


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل