النصر السعودي يحسم مصير أحمد موسى     تحذير شديد اللهجة بسبب كورونا في المكسيك.. تفاصيل     طريقة تحضير سلطة الحمص     ميرنا جميل تكشف حقيقة خوضها مسلسل اللعبة 2     رئيس تعليم البرلمان: مجلس الشيوخ له أهمية كبيرة فى استكمال الاستحقاقات الدستورية     حمدوك: رفع السودان من قائمة الإرهاب إنجاز عظيم.. ووفرنا مبلغ التعويضات     الولايات المتحدة.. زلزال يضرب ألاسكا وتحذير من تسونامي     فريق لـ الغُسل واستخراج تصاريح الدفن.. شركة مصرية تقدم خدمات لـ الموتى| تفاصيل     لندن تصر على ضرورة بذل الاتحاد الأوروبي مزيداً من الجهود لكسر الجمود     بعد استجابتها لنداء الطوارئ.. اليابان تبحث تعزيز التعاون الصحي مع السودان     نجل محمود عبد العزيز يهدي تكريم والده لمحمود ياسين     تنفيذا لتكليفات السيسي.. نواب يطالبون بإعفاء أبناء الشهداء من المصروفات.. وربط الجامعات بسوق العمل     رئيس جامعة الفيوم: كورونا أجبرنا على استخدام نظام جديد للتعليم     ذبابة في طبق حساء ساخن     إيران في سورية ما دام الأسد في السلطة     الطفل ماكرون وستراته الممزّقة     لويس آرسي... ظلّ إيفو موراليس الاقتصادي رئيساً لبوليفيا     في مشروعية ثورة العراقيين     النجاح لا يأتي بسهولة.. محمد العبار: مرت عليَّ أيام صعبة خلال تأسيس شركة إعمار     مصر تنجح في العودة للمدارس رغم كورونا بشهادة اليونسكو.. طارق شوقي: أطلقنا 7 منصات وقنوات التعليمية كلها مجانية لنكون «أد التحدي».. وملصقات توعوية وإجراءات احترازية لحماية الطلاب     مفاجأة.. صحف إيرانية تهاجم الحكومة وتحذر من احتجاجات عنيفة     سنلعب للفوز.. كاف يبرز تصريحات تشاتشيتش والسعيد قبل مواجهة حوريا     أنا تحت أمر النادي.. أحمد كابوريا: الزمالك لم يتواصل معي للعودة.. فيديو     الرئيس السيسي يصدق على إصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد     أذكار النوم .. بـ آية قرآنية واحدة يجعل الله لك حارسا من الملائكة    

رياضة محلية » الشروق

الهلال يستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي بفوز صعب على العين

 

استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) بالفوز على العين 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الأولى من المسابقة والتي شهدت فوز الشباب على أبها 1 / صفر وتعادل التعاون مع الفيصلي 1/1 وفوز الوحدة على القادسية 2 / 1.

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه علي البليهي الذي سجله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وحصد الهلال أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم وظل العين، الصاعد حديثا، بلا نقاط.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع العين لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 11 مرر محمد كنو كرة بينية إلى عمر خريبين في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء العين ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشمري.

بعدها بدقيقة ألغى الحكم هدفا للهلال عندما لعبت الكرة لخريبين لينفرد بالحارس من منتصف الملعب ثم راوغه قبل أن يسدد الكرة غلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

وكاد العين أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 عندما تمكن بيتر نوارا من قطع الكرة من علي البليهي لينطلق بها حتى دخل منطقة جزاء الهلال وأصبح في مواجهة الحارس عبد الله المعيوف لكن مدافعي الهلال عادوا وتصدوا لتسديدة بيتر لترتد الكرة إلى تيناجاني موتاري الذي سدد الكرة لكن المعيوف تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 29 سجل الهلال هدف التقدم من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء العين ليسددها عمر خريبين لحظة قفز الحائط البشري من تحت أقدامهم لتعانق الكرة الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف واحتسب ركلة حرة للعين بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) والتي أثبتت ارتكاب أمير كردي لاعب الهلال خطأ على أحد لاعبي العين المتواجدين في الحائط البشري.

وبمرور الوقت دخل فريق العين أجواء المباراة الهدومية وبادل فريق الهلال للهجمات ولكن كلهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 42 والتي كادت أن تشهد تسجيل العين لهدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الهلال ارتقى إليها سيف حسين وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي من هذا اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 49 سجل الهلال هدف التقدم عندما لعب سيبستيان جيوفينيكو الكرة إلى داخل منطقة جزاء العين من ركلة حرة من الناحية اليمنى قابلها علي البليهي بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض فريق الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل تراجع العين لوسط ملعبه بدون أي مبرر.

وفي الدقيقة 58 سدد عمر خريبين، لاعب الهلال، كرة قوية تصدى لها محمد الشمري، حارس العين.

ورغم سيطرة الهلال إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 والتي شهدت فرصة خطيرة للهلال عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء العين ارتقى إليها محمد كنو وقابلها بضربة رأس لكن الشمري تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 68 سدد تينجاني موتاري، لاعب العين، كرة قوية من خارج منطقة جزاء الهلال لكنها علت العارضة.

وكاد الهلال أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 75 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر قابلها بافيتيمبي جوميز بتسديدة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للشمري.

وأهدر جوميز فرصة تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 78 عندما مرر محمد البريك كرة عرضية من الجانب الأيمن لتصل إلى جوميز الذي قابلها بتسديدة قوية لكن الشمري تصدى لها.

وفي العشر دقائق الأخيرة من اللقاء تخلى العين عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات على مرمى الهلال الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة على المرميين حيث مر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على العين 1 / صفر.

وفي المباراة الثانية،  فاز الشباب على أبها 1 / صفر.

ويدين الشباب بالفضل في هذا الفوز للاعبه ماخيتي ديوب الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.

وحصد الشباب أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم وظل فريق أبها بلا رصيد.

وفي المباراة الثالثة، تعادل التعاون مع ضيفه الفيصلي 1/1.

وتقدم التعاون بهدف سجله إياجو دوس سانتوس في الدقيقة الثانية، وتعادل إيجور روسي للفيصلي في الدقيقة 80.

وحصد الفريقان أول نقطة لهما في الدوري هذا الموسم.

وفي المباراة الرابعة، قلب الوحدة تأخره أمام القادسية إلى فوز  2 / 1.

وتقدم القادسية بهدف حسن محمد العمري في الدقيقة 31 من ركلة جزاء وتعادل الوحدة في الدقيقة 86 عن طريق ديميتري بيترانوس في الدقيقة 89 من ركلة جزاء، ثم سجل أحمد جابر هدف الفوز للوحدة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصد الوحدة أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم وظل القادسية بلا نقاط.


بتاريخ:  2020-10-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل