«نيسان» تشارك في معرض نيويورك بـ«GT-R Track»     بيرلسكوني: دوناروما ليس للبيع     إنذار على يد محضر لمنى العراقى لحضور تحقيق يتهمها بالابتزاز     الأردن يؤكد حرصه على دعم استئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية     ننشر اعترافات المتهمين بقتل محامٍ في الشرقية..صور     تجديد حبس الصحفي إسماعيل الإسكندراني 45 يوما     رئيس المعهد الفرنسي للآثار الشرقية يزور الكنيسة البطرسية.. صور     الآثار تكشف حقيقة سرقة قبة الأمير سليمان بصحراء المماليك     وتتوالي الصدمات.. 3 قرارات اقتصادية صعبة خلال الفترة المقبلة !     مستشار المفتي: الزواج مقدم على إخراج الزكاة في هذه الحالة..فيديو     غدًا.. نظر دعوى حل مجالس إدارات «الأهلي و6 أكتوبر والصيد»     هل بدأت نهاية "الحياة" السعودية ؟!     فيديو.."طنطاوي" مهاجما الحكومة: نعيش في "مسخرة" اسمها ارتفاع الأسعار     غدًا.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن محمد عبدالقدوس ووائل قنديل     طاقم عماني يدير لقاء أستراليا والإمارات     فيديو.."مترو الأنفاق" بعد رفع سعر التذكرة: الإيراد وصل 90 مليون جنيه     مجند حاول الانتحار بعد أن تسبب في مقتل ضابط شرطة بالخطأ بسوهاج     عملية تجميل غيرت حياة فتاة ..شاهد الصور قبل وبعد     حزب ميركل يتجه لإغلاق "الباب المفتوح" للحد من الهجرة     جندي سعودي يقاضي مغردا مشهورا.. والسبب؟     ضبط 50 كليو لحمة فاسدة بـ 3 محلات بالسويس     من ثلاثية السيتي في اليونايتد إلى جاسم يعقوب...أحداث اليوم     بعد تكلفته 28 مليونًا.. نشطاء عن مسجد الصحابة بشرم الشيخ: "بطون الفقراء أولى"     صحيفة كويتية تكشف تفاصيل اتفاق روسيا واسرائيل على استهداف حزب الله وطرد إيران من سوريا     تونس: هيئة "الحقيقة والكرامة" تعيد كتابة تاريخ الاستقلال    

اخبار مصر » المصري اليوم » وفد مصر يؤكد أمام مجلس حقوق الإنسان تصاعد معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال

أكد السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف- في كلمة أمام النقاش العام بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والخاص بالبند السابع حول أوضاع حقوق الإنسان في الأراضى الفلسطينية المحتلة- أن وفد مصر طالع باهتمام بالغ تقريرى سكرتير عام الأمم المتحدة حول المستوطنات وحالة حقوق الإنسان في الأراضى الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، وكذلك تقرير المفوض السامى لحقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

وأعرب الوفد، عن شجبه للممارسات غير الشرعية التي أوردها التقرير فيما يتعلق بالانتهاكات وقمع الحريات وهدم المنازل والتوسع في بناء المستوطنات والاعتقالات التعسفية بما في ذلك بحق الأطفال.

وقال السفير عمرو رمضان- في كلمته- إن المحصلة الرئيسية لهذه التقارير هي أن المعاناة التي يمر بها أبناء الأراضى الفلسطينية والأراضى العربية الواقعة تحت الاحتلال في تصاعد في ظل انتشار ثقافة الإفلات من العقاب وهو ما يستدعى من المجلس اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية حقوق الإنسان للشعب الفلسطينى.

وقال سفير مصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن الاحتلال الإسرائيلي غير المشروع للجولان العربي السوري ولعدة مناطق في الأراضى اللبنانية يستمر وبما يصاحب هذا الاحتلال من انتهاكات لحقوق الإنسان والحريات الأساسية لأبناء هذه المناطق.

وأضاف السفير عمرو رمضان أن كل ذلك يحدث بينما مازالت بعض الدول الغربية داخل المجلس تقاطع الحديث في البند السابع والأهم أن ذات الدول تكتفى بإشارة مقتضبة في بياناتها أو لا تتطرق على الإطلاق تحت البنود الأخرى إلى الوضع في الأراضى الفلسطينية والأراضى العربية المحتلة وهو مايعكس تجسيداً واضحاً منها للانتقائية والمعايير المزدوجة والكيل بمكيالين بل وتشجيعا لتلك الانتهاكات الخطيرة.

وشدد سفير مصر على أهمية الأخذ في الاعتبار أن عدم الحديث في الجلسة أو حتى المشاركة فيها لا يعني بأي حال من الأحوال سقوط التزاماتها تجاه حماية حقوق أبناء الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولى.

وقال السفير إن التعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية يتطلب إرادة وتصميماً لدفع إسرائيل على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن مصر تدعو كافة الأطراف والآليات الدولية وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان للعمل من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى ووقف كافة الانتهاكات.

وقال السفير عمرو رمضان إن مصر تؤكد مجددا أنها لم ولن تدخر جهداً في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ومطالبه المشروعة والإسهام الجاد والمستمر في إيجاد حل عادل وشامل للصراع في الشرق الأوسط يتأسس على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967.


بتاريخ:  2017-03-21


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل