«نيسان» تشارك في معرض نيويورك بـ«GT-R Track»     بيرلسكوني: دوناروما ليس للبيع     إنذار على يد محضر لمنى العراقى لحضور تحقيق يتهمها بالابتزاز     الأردن يؤكد حرصه على دعم استئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية     ننشر اعترافات المتهمين بقتل محامٍ في الشرقية..صور     تجديد حبس الصحفي إسماعيل الإسكندراني 45 يوما     رئيس المعهد الفرنسي للآثار الشرقية يزور الكنيسة البطرسية.. صور     الآثار تكشف حقيقة سرقة قبة الأمير سليمان بصحراء المماليك     وتتوالي الصدمات.. 3 قرارات اقتصادية صعبة خلال الفترة المقبلة !     مستشار المفتي: الزواج مقدم على إخراج الزكاة في هذه الحالة..فيديو     غدًا.. نظر دعوى حل مجالس إدارات «الأهلي و6 أكتوبر والصيد»     هل بدأت نهاية "الحياة" السعودية ؟!     فيديو.."طنطاوي" مهاجما الحكومة: نعيش في "مسخرة" اسمها ارتفاع الأسعار     غدًا.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن محمد عبدالقدوس ووائل قنديل     طاقم عماني يدير لقاء أستراليا والإمارات     فيديو.."مترو الأنفاق" بعد رفع سعر التذكرة: الإيراد وصل 90 مليون جنيه     مجند حاول الانتحار بعد أن تسبب في مقتل ضابط شرطة بالخطأ بسوهاج     عملية تجميل غيرت حياة فتاة ..شاهد الصور قبل وبعد     حزب ميركل يتجه لإغلاق "الباب المفتوح" للحد من الهجرة     جندي سعودي يقاضي مغردا مشهورا.. والسبب؟     ضبط 50 كليو لحمة فاسدة بـ 3 محلات بالسويس     من ثلاثية السيتي في اليونايتد إلى جاسم يعقوب...أحداث اليوم     بعد تكلفته 28 مليونًا.. نشطاء عن مسجد الصحابة بشرم الشيخ: "بطون الفقراء أولى"     صحيفة كويتية تكشف تفاصيل اتفاق روسيا واسرائيل على استهداف حزب الله وطرد إيران من سوريا     تونس: هيئة "الحقيقة والكرامة" تعيد كتابة تاريخ الاستقلال    

أخر الأخبار » العربي » تحذير في بريطانيا: الشرطة تعرّض المواطنين للخطر


حذّرت مفتشية صاحبة الجلالة من الأزمة الوطنية الناجمة عن نقص في شرطة العاصمة يبلغ 700 شرطي. وأشارت إلى أنّ بعض قوى الشرطة تبرّر التباطؤ في الاستجابة للمكالمات الطارئة على رقم 999، بانخفاض عدد رجال الشرطة. إلى ذلك، وجد تقرير صادر عن المفتشية أنّ معظم القوى الثلاث والأربعين في بريطانيا وويلز تقدّم خدمة جيدة، بيد أنّ بعضاً منها خيّبت أمل الضحايا.

وأفاد المفتّشون في التقرير السنوي لقوات الشرطة بأنّ ثمّة عدداً قليلاً جداً من رجال المباحث في بعض المناطق بالإضافة إلى تضاؤل ما يعرف بشرطة الجوار. والأخيرة تقوم على جهد جماعي حقيقي، يشمل مجموعة من الوكالات الشريكة والسكان المحليين الذين يعملون معاً لتوجيه عمل الشرطة في منطقة ما. كذلك، بيّنوا أنّ الضباط يعتقلون عدداً أقلّ من الناس ويؤجّلون حلّ جرائم كثيرة، فلا يعدّون تحقيقاً مناسباً حولها. وقال سير بيتر فاهي، وهو مسؤول سابق في الشرطة، إنّ قواتها سوف تضطر إلى القيام بالأمور بطريقة مختلفة في المستقبل، في حال استمرار الحكومة في المطالبة ببذل مزيد من الجهد مع عدد أقلّ.

يخبر دان جوزيف "العربي الجديد" أنّ منزله تعرّض للسرقة، "فاتّصلت بالشرطة التي حضرت إلى المكان. لكنّ العناصر راحوا يشكون من تزايد السرقات في المنطقة وعجزهم عن إجراء تحقيقات كافية بسبب تخفيض عددهم". يضيف: "أعطوني سائلاً وطلبوا مني وضعه على الأشياء الثمينة في المنزل حتى يتمكّنوا من تعقّبها في حال تعرّضت للسرقة. وأعلموني بأنّهم يوزّعونه على جميع سكّان المنطقة".

أمّا جوانا، فتخبر "العربي الجديد" أنّ ابنتها تعرّضت في مرّة لمضايقات من مراهقين راحوا يلاحقونها من مكان إلى آخر، "فأبلغت الشرطة عمّا يجري واتجهت إلى حيث هي بعدما طلبت منها البقاء في الشارع العام وتجنّب الدخول في طرقات فرعية". تضيف: "وصلت إليها ابنتي، وبقينا هناك لأكثر من ساعة. عاودت الاتصال بالشرطة التي كان ينبغي أن تصل قبلي، نظراً إلى قرب المركز. في النهاية، وصل شرطيان في سيارة. أبلغتهما أن ابنتي هُدّدت بالضرب وتعرّضت للشتم من قبل مجموعة من الشبان هدّدوها بأنّهم سوف يلحقونها إلى مدرستها. لكنّهما أبديا تجاهلاً ولا مبالاة وقد عدّا المسألة تافهة، على الرغم من أنّني تحدّثت عن جرائم القتل التي يرتكبها مراهقون ومراهقات في البلاد. وغادرا المكان من دون كتابة تقرير بالحادثة".

وفي التقرير المذكور آنفاً، قالت رئيسة المفتشين زويه بيلينغهام: "خلال السنوات الماضية، كان التقرير الصادر عن مفتشية صاحبة الجلالة يشير إلى أنّ قوات الشرطة تدير الأمور في الحالات الصعبة بطريقة جيدة. لكنّه اليوم يرفع البطاقة الحمراء لتحذير هذه القوات من العواقب، مهما كانت الأهداف والأغراض لهذا التقنين غير الواعي".



بتاريخ:  2017-03-21


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل