تأجيل مباراتي الأهلي مع إنبي والزمالك مع المصري لأجل غير مسمى     وزير الرياضة: اتحاد الميني فوتبول ولد كبيرا.. وواثق من نجاح البطولة العربية     الملك في عربية الزبالة.. ماذا حدث لتمثال رمسيس الثاني أمام جامعة الزقازيق     فيديو وصور| مواجهات بين الأمن ومحتجين أمام البرلمان اللبناني     بعد التصالح.. النيابة تخلي سبيل المتهمين بالتنمر على معاق بالمطرية     تعليم القاهرة تلغي امتحان طالب وطالبة بالإعدادية بسبب الغش بالواتس اب     إصابة 3 أشخاص فى حادث انفجار اسطوانة غاز بالبحيرة     الرئيس السيسي يوجه الشكر للقوات المسلحة: ضربتم أروع أمثلة البطولة والفداء     جهاز حماية المستهلك يضبط وكراً لإنتاج وتعبئه زيوت السيارات المغشوشة بمحافظة بنى سويف     ياسر الهضيبي: الوفد أقدم الأحزاب السياسية في العالم     الرئيس السيسى يصل ألمانيا للمشاركة فى قمة مؤتمر برلين عن ليبيا     شكرا لكل اللي سأل .. رامى جمال يوجه رسالة لجمهوره .. شاهد     "أفراح القبة" على المسرح العائم بالمنيل الخميس المقبل     تونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا     نوع من الشاي يساعدك في حليب الرضاعة.. تعرف عليه     لفتة طيبة.. شيكابالا يحقق أمنية طفل قبل دخوله غرفة العمليات     شروط الصلاة من وضع الجلوس.. الإفتاء توضح الضوابط الشرعية     الزمالك يستقر على عودة أحمد رفعت المعار للاتحاد السكندري     حبس عاطل بتهمة قتل سيدة خنقا لسرقة شقتها فى مدينة نصر     "التجارة الحرام".. المشدد 6 سنوات لصاحب مصنع وسائق بتهمة ترويج الهيروين     موظفو الشهر العقارى الجدد يتسلمون مهام عملهم رسميا بعد انتهاء تدريبهم     تعليم الجيزة: امتحانات الإعدادية اليوم كانت في مستوى الطالب المتوسط     موقف غريب من شقيق أصالة بعد انفصالها عن طارق العريان     أوزيل أساسي.. أرتيتا يعلن تشكيل أرسنال لمواجهة شيفيلد يونايتد     حلفت على زوجتي بالطلاق لعدم فعل شيء وفعلته سهوا.. هل هي محرمة علي؟    

رياضة محلية » الشروق

وزير الشباب يجتمع مع رؤساء الاتحادات الرياضية الإفريقية

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء اتحادات الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا" برئاسة أحمد ناصر، وذلك بحضور 28 من رؤساء ومسئولي الاتحادات الإفريقية الرياضية.

ناقش اللقاء أبرز التحديات التي تواجه الاتحادات الإفريقية الرياضية والتي يتولى رئاستها "مصريون"، والدعم المقدم لهم، والاستعدادات المتعلقة بإجراء انتخابات الاتحادات الإفريقية الفترة المقبلة، ومواجهة تحديات مقرات الاتحادات الإفريقية.

واستعرض الاجتماع أبرز التوصيات التي خرجت عن المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الفساد الرياضي فى القارة الإفريقية والذى أقيم بمصر، وسبل تفعيلها علي أرض الواقع، مع عرض مقترح إقامة المؤتمر القادم والنسخة الثانية من جائزة الرياضة الإفريقية في ديسمبر 2020.

ومن جانبه، أكد أشرف صبحي على دور الاتحادات الإفريقية الرياضية داخل القارة والتي تعد "قوي ناعمة" يتولى رئاستها مصريون نالوا ثقة المسئولين والرياضيين الأفارقة في تولى هذه المسئولية، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على التواجد المصري في الاتحادات الرياضية الإفريقية في ضوء حرص القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقة، والإنجازات التي تحققت خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى تقديم الدعم والمساندة للاتحادات الإفريقية الرياضية، والعمل على دراسة مطالبهم وتنفيذها، منوهًا إلى ضرورة وجود رؤية شمولية لاستراتيجية عمل تلك الاتحادات.

فيما أثنى رئيس اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا" على أداء القيادة السياسية المصرية على المستوى السياسي والعلاقات الخارجية مع الدول الإفريقية، مشيرًا إلى الاقتناع التام من الأفارقة في اختيار الزملاء المصريين لرئاسة الاتحادات الإفريقية الرياضية انطلاقًا من إيمانهم الكامل بدور مصر في تحقيق التنمية على مستوى القارة.

وقدم أحمد ناصر الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على الدعم المستمر الذي يقدمه للاتحادات الإفريقية الرياضية، كاشفًا عن إنشاء صندوق تمويل الرياضة الإفريقية لتوفير الدعم المطلوب للرياضة على مستوى إفريقيا خلال الفترة المقبلة وبمشاركة مستثمرين من مختلف الدول.

كما تناول الاجتماع الحديث حول الأرض المقرر تخصيصها بامتلاك اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية لهذا المشروع لخدمة الرياضة الإفريقية بصفة عامة، والاتحادات الإفريقية بمقراتها في مصر بصفة خاصة.


بتاريخ:  2020-01-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل