حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث     مقتل 7 من طالبان في غارات جوية جنوب أفغانستان     انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بـ القاهرة 33.. فيديو     السيطرة على حريق في شقة سكنية ببولاق الدكرور     فوز قائمة الزيني بانتخابات الغرفة التجارية بدمياط     الاحتلال يداهم منزل أسير في ميثلون وينصب حواجز عسكرية جنوب جنين     حار بـ القاهرة ورياح على جنوب سيناء.. تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد     شلل مروري بطريق الفيوم الصحراوى بسبب حادث تصادم     تعيين منقذين لشاطئ العريش للعمل خلال فترة الصيف     العثور على جثة سائق داخل بئر في سوهاج     ما هي «جماعة التوحيد» المتهمة بالوقوف وراء مجازر سريلانكا؟     الهند تفرض رسومًا جمركية انتقامية على 28 سلعة أمريكية     جوتيريش يدعو الاتحاد الأوروبى لاستهداف خفض انبعاث الغازات بنسبة 55%     اليوم.. عرض الفيلم الألمانى "فى الممرات" بجمعية نقاد السينما     أسرى "عسقلان" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام     إصابات بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الاحتلال الإسرائيلى برفح     عنتر يخضع لاختبار طبي في مران الزمالك غدا     تنبيهات من "غوغل" تحمي من الخطر عند وقوع الكوارث     اليوم.. انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لـ مشروع مودة     الهواتف الذكية تهزم التلفزيون في أميركا     الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والقاهرة 33 درجة     "الدخان": استعادة البطل الخاسر     زيارة الرئيس السيسي لـ مقر تدريبات منتخب مصر تتصدر عناوين صحف الأحد     تقارير إسرائيلية: تقدم الاتصالات مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية     بشرى سارة.. نائب: الحكومة وعدت بإسقاط الفوائد عن المناطق الصناعية التابعة للإسكان    

اخبار مصر » الشروق » مشروع مصري لتطوير منطقة مزار الإمام البخاري بأوزباكستان

قال عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، سهل الدمراوي، إنه جار حاليا دراسة مشروع ضخم بمنطقة الإمام البخاري بالتعاون مع حكومة أوزبكستان.

وأوضح الدمراوي، في تصريحات صحفية، أن هذه المنطقة هامة لأكثر من مليار مسلم لمكانة الإمام البخاري في قلوب المسلمين وخاصة المصريين.

وأشار الدمراوي إلى الدور القيادي لمصر في تبني القضايا الهامه للمسلمين والعرب فهذا هو مكانتها وقدرها ولا يختلف أحد على ذلك.

ولفت الدمراوي إلى أنه سيتم إنشاء مشروع متكامل لخدمة زوار الإمام البخاري يحتوي علي العديد من الفنادق المختلفه المستويات والمطاعم والكافيهات والمحلات التجارية وقاعة مؤتمرات ومشروع مشابه لمشروع الصوت والضوء بالأهرام لعرض سيره الإمام البخاري ومدينة سمرقند.

وأضاف الدمراوي أن عدد الزوار الحاليين يتعدي الأربعة مليون زائر سنويا، ومن المتوقع وصول هذا العدد إلى سبعة ملايين في 2020، طبقا للخطة المتوقعة للحكومة الأوزبكية.

وأوضح الدمراوي أن هذا المشروع سيضخ ملايين الدولارات للدولة المصرية، بالإضافة إلى تواجد القوة الناعمة المصرية من العلوم والفنون التي يرحب ويشتاق لها الملايين من منطقه وسط آسيا.

ولفت الدمراوي إلى أنه متفائل بالتعاون في العديد من القطاعات بين رجال الأعمال المصريين ودولة أوزبكستان ومن هذه القطاعات صناعة الأدوية والإنشاءات والسياحة وتصدير العديد من المنتجات المصرية وخاصة الموالح والمانجو.


بتاريخ:  2019-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل