الهند تفرض رسومًا جمركية انتقامية على 28 سلعة أمريكية     جوتيريش يدعو الاتحاد الأوروبى لاستهداف خفض انبعاث الغازات بنسبة 55%     اليوم.. عرض الفيلم الألمانى "فى الممرات" بجمعية نقاد السينما     أسرى "عسقلان" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام     إصابات بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الاحتلال الإسرائيلى برفح     عنتر يخضع لاختبار طبي في مران الزمالك غدا     تنبيهات من "غوغل" تحمي من الخطر عند وقوع الكوارث     اليوم.. انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لـ مشروع مودة     الهواتف الذكية تهزم التلفزيون في أميركا     الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والقاهرة 33 درجة     "الدخان": استعادة البطل الخاسر     زيارة الرئيس السيسي لـ مقر تدريبات منتخب مصر تتصدر عناوين صحف الأحد     تقارير إسرائيلية: تقدم الاتصالات مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية     بشرى سارة.. نائب: الحكومة وعدت بإسقاط الفوائد عن المناطق الصناعية التابعة للإسكان     حاول تنميها.. اعرف ما يميز برجك لتعيش سعيدا     النمر الأسود يهنئ أول مصري يفوز بمنصب نائب رئيس لجنة الهجرة بـ أقدم حزب في ألمانيا     دور السينما تحولت إلى خرابة.. أهالى القليوبية محرومون من مشاهدة أفلام العيد بعد غلقها.. القناطر والكورنيش المتنفس الوحيد.. ومستثمرون: المحافظة ليست سوقا رائجة للمجال     حوار بن سلمان ومؤامرات قطر وإيران والوضع في السودان.. أبرز ما جاء بـ صحف الإمارات     تعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم | خدمات     انعكاسات النظام العالمي الجديد على نظرية العقود الإدارية رسالة دكتوراه بحقوق المنصورة     التحالف العربى يدمر مستودعًا لتخزين الطائرات المسيرة فى صنعاء     شيرين توجه رسالة لمحمد صلاح     أسعار الفاكهة اليوم.."الجوافة" بـ7 جنيهات للكيلو     أسعار السلع الغذائية اليوم.. "الأرز" بـ9 جنيهات للكيلو     سعر الريال السعودى اليوم الأحد 16 يونيو 2019    

محافظات » الشروق » التنمية المحلية: لا نية لفتح باب التقدم لتقنين أوضاع أراضي الدولة مرة أخرى

وقاسم : لن نسمح بتقنين عربات " الفان" لمن يقل عن 18 عامًا من المواطنين


قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه لم يتم فتح باب التقدم لتقنين أوضاع أراضي الدولة مرة أخرى، موضحًا أنه تم مد فترة التقدم للتقنين 3 أشهر للمدة الأولى المعلن عنها، ولم يتقدم سوى 20 ألف طلب فقط، وهذا رقم ضئيل للغاية لم يثبت جدية المواطنين في تقنين أوضاعهم حينذاك.

وأضاف قاسم، في تصريحات لـ"الشروق"، أن المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات التقنين سيتم سحب الأراضي منهم غير المقننة، موضحًا أن المواطنين يجب إداركهم أن عملية التقنين يحصلوا عليها على ملكية مستقرة يستطيعوا من خلالها توريثها لأولادهم وأحفادهم بديلا عن المنازعات مع الحكومة في هذا الشأن مستقبليًا.

وأوضح أنه تم عقد 12 جلسة بين رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ورئيس اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وتم إتخاذ 22 قرارًا لتسهيل إجراءات التقنين، حيث تم تخفيض قيمة الـ25 % من قيمة المقدم كبداية لإجراءات التقنين، بجانب الوصول إلى تقسيط قيم التقنين على المساحات الكبيرة.

ولفت إلى أن كل محافظة ستحصل على نسبة 20 % من قيمة متحصلات عملية التقنين، ليتم استخدامها في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات التنموية التي تتم داخل كل محافظة، وبالتالي المواطن يكون المستفيد الأول من وراء المنظومة، مشيرًا إلى أن المحافظ هو المسئول الأول والأخير عن تحديد سعر قيمة الفدان في عملية التقنين.

وفيما يتعلق بترخيص عربات الفان للسن 18 عامًا، أوضح قاسم، أنه لن نسمح بترخيص عربات الفان لمن يقل عن 18 عامًا من المواطنين، حتى لا تأخذ نفس مسار مركبات التوك توك في ارتكابها جرائم قتل وسرقة وتسريب الأطفال من مراحل التعليم المختلفة.

ولفت إلى أن عربات "الفان"، تعمل أمامنا في الشوارع على أنها عربات ملاكي وفي الحقيقة تعمل أجرة بدون ترخيص، لذا تم اقتراح تقنينها كي تعمل بشكل مشروع في المدن بديلًا عن مركبات التوك توك، علاوة على أنها تمتلك شكل حضاري يتناسب مع العمل في المدن والشوارع الرئيسية والطرق السريعة.


بتاريخ:  2019-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل