الهند تفرض رسومًا جمركية انتقامية على 28 سلعة أمريكية     جوتيريش يدعو الاتحاد الأوروبى لاستهداف خفض انبعاث الغازات بنسبة 55%     اليوم.. عرض الفيلم الألمانى "فى الممرات" بجمعية نقاد السينما     أسرى "عسقلان" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام     إصابات بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الاحتلال الإسرائيلى برفح     عنتر يخضع لاختبار طبي في مران الزمالك غدا     تنبيهات من "غوغل" تحمي من الخطر عند وقوع الكوارث     اليوم.. انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لـ مشروع مودة     الهواتف الذكية تهزم التلفزيون في أميركا     الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والقاهرة 33 درجة     "الدخان": استعادة البطل الخاسر     زيارة الرئيس السيسي لـ مقر تدريبات منتخب مصر تتصدر عناوين صحف الأحد     تقارير إسرائيلية: تقدم الاتصالات مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية     بشرى سارة.. نائب: الحكومة وعدت بإسقاط الفوائد عن المناطق الصناعية التابعة للإسكان     حاول تنميها.. اعرف ما يميز برجك لتعيش سعيدا     النمر الأسود يهنئ أول مصري يفوز بمنصب نائب رئيس لجنة الهجرة بـ أقدم حزب في ألمانيا     دور السينما تحولت إلى خرابة.. أهالى القليوبية محرومون من مشاهدة أفلام العيد بعد غلقها.. القناطر والكورنيش المتنفس الوحيد.. ومستثمرون: المحافظة ليست سوقا رائجة للمجال     حوار بن سلمان ومؤامرات قطر وإيران والوضع في السودان.. أبرز ما جاء بـ صحف الإمارات     تعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم | خدمات     انعكاسات النظام العالمي الجديد على نظرية العقود الإدارية رسالة دكتوراه بحقوق المنصورة     التحالف العربى يدمر مستودعًا لتخزين الطائرات المسيرة فى صنعاء     شيرين توجه رسالة لمحمد صلاح     أسعار الفاكهة اليوم.."الجوافة" بـ7 جنيهات للكيلو     أسعار السلع الغذائية اليوم.. "الأرز" بـ9 جنيهات للكيلو     سعر الريال السعودى اليوم الأحد 16 يونيو 2019    

محافظات » الشروق » برامج توعوية بحقول المحاصيل البستانية لمواجهة جفاف أشجار الفاكهة

واصلت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، تكثيف برامجها وحملاتها الإرشادية والتوعوية الفنية الخاصة بمرض جفاف وموت الأفرع فى أشجار الفاكهة، لحد من تأثيرها على أشجار الفاكهة، فى إطار الحملة الإرشادية للإدارة المركزية للبساتين لرفع كفاءة وجودة المحاصيل البستانية كما وكيفا وزيادة نسبة الإنتاج والتصدير.

وأكد التقرير، أن اللجان تعمل على تقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين، واتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار، كما تعمل اللجان على رصد الحالة المرضية والحشرية للمحاصيل على أرض الواقع، وسرعة التدخل والعلاج من خلال لجان متخصصة تتوجه إلى الحقول مباشرة.

وتابع التقرير، أن اللجان تعمل أيضا على رصد كل المشكلات التى تواجه المزارعين بالمحافظات المختلفة، والتوجيه بحلها بشكل فورى، كما تعقد اللجان ندوات إرشادية فى القرى والحقول للمزراعين، وهناك برامج إرشادية متخصصة على أعلى مستوى، يقدمها مجموعة من أساتذة مركز البحوث الزراعية متخصصون فى أمراض النبات والعمليات الزراعية الإرشادية بقرى المحافظات.


بتاريخ:  2019-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل