الهند تفرض رسومًا جمركية انتقامية على 28 سلعة أمريكية     جوتيريش يدعو الاتحاد الأوروبى لاستهداف خفض انبعاث الغازات بنسبة 55%     اليوم.. عرض الفيلم الألمانى "فى الممرات" بجمعية نقاد السينما     أسرى "عسقلان" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام     إصابات بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الاحتلال الإسرائيلى برفح     عنتر يخضع لاختبار طبي في مران الزمالك غدا     تنبيهات من "غوغل" تحمي من الخطر عند وقوع الكوارث     اليوم.. انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لـ مشروع مودة     الهواتف الذكية تهزم التلفزيون في أميركا     الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والقاهرة 33 درجة     "الدخان": استعادة البطل الخاسر     زيارة الرئيس السيسي لـ مقر تدريبات منتخب مصر تتصدر عناوين صحف الأحد     تقارير إسرائيلية: تقدم الاتصالات مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية     بشرى سارة.. نائب: الحكومة وعدت بإسقاط الفوائد عن المناطق الصناعية التابعة للإسكان     حاول تنميها.. اعرف ما يميز برجك لتعيش سعيدا     النمر الأسود يهنئ أول مصري يفوز بمنصب نائب رئيس لجنة الهجرة بـ أقدم حزب في ألمانيا     دور السينما تحولت إلى خرابة.. أهالى القليوبية محرومون من مشاهدة أفلام العيد بعد غلقها.. القناطر والكورنيش المتنفس الوحيد.. ومستثمرون: المحافظة ليست سوقا رائجة للمجال     حوار بن سلمان ومؤامرات قطر وإيران والوضع في السودان.. أبرز ما جاء بـ صحف الإمارات     تعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم | خدمات     انعكاسات النظام العالمي الجديد على نظرية العقود الإدارية رسالة دكتوراه بحقوق المنصورة     التحالف العربى يدمر مستودعًا لتخزين الطائرات المسيرة فى صنعاء     شيرين توجه رسالة لمحمد صلاح     أسعار الفاكهة اليوم.."الجوافة" بـ7 جنيهات للكيلو     أسعار السلع الغذائية اليوم.. "الأرز" بـ9 جنيهات للكيلو     سعر الريال السعودى اليوم الأحد 16 يونيو 2019    

أخر الأخبار » مصر العربيه » ديلي تليجراف: حادث ناقلتي النفط يصعد من التوتر.. ويرفع أسعار البترول

قالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية: إن استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان اليوم الخميس أمام سواحل إيران، يرفع أسعار النفط، ويزيد التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

 

ناقلات النفط ضربتا في نفس المنطقة، حيث اتهمت الولايات المتحدة إيران باستخدام الألغام البحرية لتخريب أربع سفن نفط أخرى في هجوم الشهر الماضي.

 

وقال مالكو شركة النفط التايوانية:" إن إحدى سفنا يشتبه في إصابتها بطوربيد، وأصيبت الناقلة الثانية وتدعى كوكوكا كريسوس، بأضرار في هجوم مشتبه به خرق الهيكل فوق خط المياه أثناء مروره من السعودية إلى سنغافورة".

 

وأوضحت الصحيفة أن ضرب السفنتين قفزا بأسعار النفط بنسبة 4 %، وزاد من حدة التوتر المتصاعد في المنطقة.

 

قالت البحرية الأمريكية إنها تساعد في إجلاء طواقم السفنتين، وذكر متحدث باسم البحرية الأمريكية:" نحن على علم بالهجوم الذي وقع في خليج عمان".

 

وقع الهجوم خارج مضيق هرمز، الممر المائي الاستراتيجي بين إيران وسلطنة عمان والذي يتم من خلاله نقل حوالي 20 % من نفط العالم، ولم تقدم أي من شركات الشحن البحري أو البحرية الأمريكية أي اتهامات فورية، لكن الشكوك المبكرة تتجه نحو إيران.

 

واتهمت الولايات المتحدة إيران بتخريب ناقلتين نفطيتين وسفينتين أصغر قرب ميناء الفجيرة الإماراتي في 12 مايو الماضي، ونفت إيران مسئوليتها عن الهجوم.

 

ويأتي الحادث الأخير وسط أسابيع من التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران.

 

الرابط الأصلي


بتاريخ:  2019-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل