حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث     مقتل 7 من طالبان في غارات جوية جنوب أفغانستان     انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بـ القاهرة 33.. فيديو     السيطرة على حريق في شقة سكنية ببولاق الدكرور     فوز قائمة الزيني بانتخابات الغرفة التجارية بدمياط     الاحتلال يداهم منزل أسير في ميثلون وينصب حواجز عسكرية جنوب جنين     بن سلمان: ملتزمون بالطرح الأولي العام لأرامكو وفق الظروف الملائمة     إن.تي.في: أردوغان يتوقع بدء وصول منظومة إس-400 الروسية في يوليو     حار بـ القاهرة ورياح على جنوب سيناء.. تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد     اليوم.. المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17.5 مليار جنيه     استقرار سعر الدولار بداية تعاملات اليوم     انطلاق امتحان الإحصاء لطلاب الصف الثالث الفني للتمريض بمطروح     شلل مروري بطريق الفيوم الصحراوى بسبب حادث تصادم     تعيين منقذين لشاطئ العريش للعمل خلال فترة الصيف     العثور على جثة سائق داخل بئر في سوهاج     أردوغان: بدء وصول منظومة إس-400 الروسية في يوليو     نادية الجندي تنشر صورًا مع طليقها محمد مختار خلال تكريمهما في لبنان     ميسي: من الصعب أن نتقبل الهزيمة أمام كولومبيا     مصر الفتاة: زيارة الرئيس السيسي لـ معسكر المنتخب أعطت دفعة معنوية للاعبين     مظاهرات ليلية في الخرطوم... وحميدتي يتحدث عن "تفويض شعبي"     لـ الحد من الطلاق.. تفاصيل انطلاق المرحلة الثانية من مشروع مودة.. فيديو     ما هي «جماعة التوحيد» المتهمة بالوقوف وراء مجازر سريلانكا؟     الهند تفرض رسومًا جمركية انتقامية على 28 سلعة أمريكية     جوتيريش يدعو الاتحاد الأوروبى لاستهداف خفض انبعاث الغازات بنسبة 55%     اليوم.. عرض الفيلم الألمانى "فى الممرات" بجمعية نقاد السينما    

أخر الأخبار » الدستور » عكاشة: توجيه عوائد "وقف التعليم" لرفع كفاءة 1.3 مليون معلم

قال الدكتور أحمد عكاشة، عضو المجلس الرئاسي الاستشاري لكبار علماء مصر، إن إنشاء الصندوق الاستثماري الخيري للتعليم يعد خطوة مهمة علي طريق إحداث نهضة تنموية شاملة في مصر، لا سيما أن الاستثمار في العنصر البشري والتعليم علي وجه التحديد حجز الزاوية لكل الدول التي حققت طفرات تنموية.

وأكد "عكاشة"، في تصريحات له، أن النهوض بمنظومة التعليم وتطويرها لا يمكن أن يتم بجهود حكومية فحسب، وإنما يتطلب الأمر مشاركة رجال الأعمال والمجتمع المدني في توفير التمويل اللازم، مشيرًا إلي أن صندوق التعليم يمكن أن توجه عوائده لرفع كفاءة 1.3 مليون معلم، وخفض كثافة الفصول إلي 40 طالبًا، والاهتمام بتطوير مناهج التعليم وتحقيق استدامة التمويل بمساهمة المؤسسات والأفراد ورجال الأعمال.

وشدد علي ضرورة تغيير نمط تفكير المصرى إزاء العملية التعليمية، ونشر ثقافة التعليم من أجل بناء الشخصية، وليس بغرض الحصول علي شهادة فحسب، وهو ما يتطلب جهدًا كبيرًا في غرس تلك الثقافة الجديدة بين المصريين.


بتاريخ:  2019-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل