الهند تفرض رسومًا جمركية انتقامية على 28 سلعة أمريكية     جوتيريش يدعو الاتحاد الأوروبى لاستهداف خفض انبعاث الغازات بنسبة 55%     اليوم.. عرض الفيلم الألمانى "فى الممرات" بجمعية نقاد السينما     أسرى "عسقلان" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام     إصابات بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الاحتلال الإسرائيلى برفح     عنتر يخضع لاختبار طبي في مران الزمالك غدا     تنبيهات من "غوغل" تحمي من الخطر عند وقوع الكوارث     اليوم.. انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لـ مشروع مودة     الهواتف الذكية تهزم التلفزيون في أميركا     الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والقاهرة 33 درجة     "الدخان": استعادة البطل الخاسر     زيارة الرئيس السيسي لـ مقر تدريبات منتخب مصر تتصدر عناوين صحف الأحد     تقارير إسرائيلية: تقدم الاتصالات مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية     بشرى سارة.. نائب: الحكومة وعدت بإسقاط الفوائد عن المناطق الصناعية التابعة للإسكان     حاول تنميها.. اعرف ما يميز برجك لتعيش سعيدا     النمر الأسود يهنئ أول مصري يفوز بمنصب نائب رئيس لجنة الهجرة بـ أقدم حزب في ألمانيا     دور السينما تحولت إلى خرابة.. أهالى القليوبية محرومون من مشاهدة أفلام العيد بعد غلقها.. القناطر والكورنيش المتنفس الوحيد.. ومستثمرون: المحافظة ليست سوقا رائجة للمجال     حوار بن سلمان ومؤامرات قطر وإيران والوضع في السودان.. أبرز ما جاء بـ صحف الإمارات     تعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم | خدمات     انعكاسات النظام العالمي الجديد على نظرية العقود الإدارية رسالة دكتوراه بحقوق المنصورة     التحالف العربى يدمر مستودعًا لتخزين الطائرات المسيرة فى صنعاء     شيرين توجه رسالة لمحمد صلاح     أسعار الفاكهة اليوم.."الجوافة" بـ7 جنيهات للكيلو     أسعار السلع الغذائية اليوم.. "الأرز" بـ9 جنيهات للكيلو     سعر الريال السعودى اليوم الأحد 16 يونيو 2019    

أخر الأخبار » العربي » "تيليغرام": الصين شنّت هجوماً إلكترونياً خلال تظاهرات هونغ كونغ

قال مؤسّس "تيليغرام"، بافِل دوروف، اليوم الخميس، إن السلطات الصينية مسؤولة عن هجوم إلكتروني ضخم استهدف تطبيق المراسلات المشفرة الذي يستخدمه متظاهرو هونغ كونغ في تنظيم احتجاجات ضد مشروع قانون لتسليم المتهمين.

وغرّد دوروف موضحاً أن عناوين "بروتوكول الإنترنت" IP التي تحاول تعطيل الخدمة مصدر معظمها الصين، بعدما أبلغ مستخدمون، أمس الأربعاء، عن صعوبة استخدام "تيليغرام" خلال التظاهرات وأحداث العنف التي شملتها.

وتزامنت تصريحات دوروف مع اعتقال شرطة هونغ كونغ مسؤولاً عن إحدى مجموعات "تيليغرام" التي اعتمد عليها المتظاهرون في نشر التكتيكات وضمان التسليم السلس للإمدادات مثل الأقنعة والماء وغيرها.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت، أمس الأربعاء، في هونغ كونغ، بينما كانت عناصر الشرطة تحاول منع متظاهرين من الوصول إلى البرلمان، فيما تظاهر الآلاف وأغلقوا طرقاً رئيسية في وسط المدينة، ما اضطر المجلس التشريعي إلى تأجيل جولة ثانية من المناقشات حول مشروع قانون يسمح بإرسال أناس إلى بر الصين الرئيسي لمحاكمتهم هناك.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل والهراوات لتفريق متظاهرين معظمهم من الشباب والطلاب، يطالبون السلطة بسحب مشروع القانون المدعوم من بكين.


تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية تفرض رقابة مشددة على شبكة الإنترنت حيث تحظر تطبيقات "فيسبوك" و"غوغل" و"واتساب". لكن هونغ كونغ، وبموجب ترتيب "بلد واحد ونظامين"، لا تحظر أي تطبيقات.

وقد تحول تطبيق "تيليغرام" إلى ملجأ للمتظاهرين حول العالم، وحظرته إيران الشهر الماضي، وقبلها حظرته روسيا.


بتاريخ:  2019-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل