حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث     مقتل 7 من طالبان في غارات جوية جنوب أفغانستان     انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بـ القاهرة 33.. فيديو     السيطرة على حريق في شقة سكنية ببولاق الدكرور     فوز قائمة الزيني بانتخابات الغرفة التجارية بدمياط     الاحتلال يداهم منزل أسير في ميثلون وينصب حواجز عسكرية جنوب جنين     حار بـ القاهرة ورياح على جنوب سيناء.. تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد     شلل مروري بطريق الفيوم الصحراوى بسبب حادث تصادم     تعيين منقذين لشاطئ العريش للعمل خلال فترة الصيف     العثور على جثة سائق داخل بئر في سوهاج     ما هي «جماعة التوحيد» المتهمة بالوقوف وراء مجازر سريلانكا؟     الهند تفرض رسومًا جمركية انتقامية على 28 سلعة أمريكية     جوتيريش يدعو الاتحاد الأوروبى لاستهداف خفض انبعاث الغازات بنسبة 55%     اليوم.. عرض الفيلم الألمانى "فى الممرات" بجمعية نقاد السينما     أسرى "عسقلان" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام     إصابات بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الاحتلال الإسرائيلى برفح     عنتر يخضع لاختبار طبي في مران الزمالك غدا     تنبيهات من "غوغل" تحمي من الخطر عند وقوع الكوارث     اليوم.. انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لـ مشروع مودة     الهواتف الذكية تهزم التلفزيون في أميركا     الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والقاهرة 33 درجة     "الدخان": استعادة البطل الخاسر     زيارة الرئيس السيسي لـ مقر تدريبات منتخب مصر تتصدر عناوين صحف الأحد     تقارير إسرائيلية: تقدم الاتصالات مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية     بشرى سارة.. نائب: الحكومة وعدت بإسقاط الفوائد عن المناطق الصناعية التابعة للإسكان    

أخر الأخبار » العربي » انتقادات إسرائيلية لسياسة نتنياهو تجاه غزة: قوي بالتصريحات فقط

وجهت أوساط في الائتلاف الحاكم والمعارضة انتقادات لاذعة للسياسة التي ينتهجها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إزاء غزة، في أعقاب التصعيد الذي أفضى إلى قيام جيش الاحتلال بمهاجمة أهداف لحماس في غزة وإغلاق البحر بشكل مطلق أمام الصيادين.

وقال بني غانتس، رئيس تحالف "أزرق أبيض" المعارض، إن التجربة دللت على أن نتنياهو "قوي في التصريحات فقط"، مشيرا إلى أن عدم ميل رئيس الحكومة لحسم المواجهة مع القطاع قد أفضى إلى تواصل استهداف العمق الإسرائيلي على نحو خطير.

أما ألون شوستر، النائب عن التحالف، فقد اتهم نتنياهو بمحاولة شراء الهدوء من حماس عبر دفع الأموال، قائلا: "لا أعرف كم من الدولارات هذه المرة سينقل نتنياهو إلى حماس مقابل هدوء آخر".

وطالب شوستر نتنياهو باعتماد مقاربة سياسية في التعاطي مع التهديد الذي يمثله قطاع غزة، مطالبا بالعمل "على إعادة السلطة الفلسطينية إلى القطاع لتمكينها من نزع سلاح حماس"، على حد وصفه.


من جانبه، هاجم النائب موتي يوغيف، العضو في حزب "البيت اليهودي" المشارك في الائتلاف الحاكم، سياسة نتنياهو والجيش، مطالبا باعتماد استراتيجية جديدة تقوم على العودة لسياسة الاغتيالات.

ويذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلي قد أشارت إلى أن الفلسطينيين شرعوا في استخدام نوع جديد من البالونات الحارقة التي يتم إطلاقها من قطاع غزة وتستهدف مستوطنات "غلاف غزة".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت فرض طوق بحري كامل على قطاع غزة بدءًا من فجر اليوم، الخميس، بزعم الرد على استمرار الحرائق في مستوطنات "غلاف غزة" نتيجةً لإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع. جاء ذلك في وقتٍ استهدفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم، أراضيَ في مدينتي غزة ورفح، بزعم الرد على إطلاق صاروخ من القطاع تصدت له القبة الحديدية.

 


بتاريخ:  2019-06-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل