السيسي يتفقد استاد القاهرة لمتابعة الاستعدادت للبطولة الإفريقية     أسيست عمر جابر يهدي غينيا هدف التعادل أمام مصر استعدادًا لـ"أمم أفريقيا"     الأبارة: 10 ملايين يمني على حافة المجاعة بسبب الحوثيين (فيديو)     حزب مصري محذراً من زيادات الوقود: ستسحق الفقراء     اتفاقية أوراسكوم للتنمية مع البنوك لإعادة جدولة قروض بقيمة 3.8 مليار جنيه     وليد الأبارة: قطر تعطل انتصار الجيش وعودة الاستقرار لليمن (فيديو)     الجزائر تستعيد بريقها بفوز على مالي..وهزيمة قاسية للمغرب استعداداً لأمم أفريقيا     السبب عادات غذائية سيئة.. إحصائية صادمة عن مصابي مرض السكر فى مصر.. فيديو     نجم قطر يسجل هدفاً تاريخياً في كوبا أميركا     لاعب ريال مدريد يسجل هدفاً رائعاً في "يورو" تحت 21 عاماً     بسام راضي يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي التفقدية لاستاد القاهرة     من قلب ماراكانا..قطر تخطف تعادلاً للتاريخ من باراغواي في كوبا أميركا     كنزي عمرو دياب تهنئ الهضبة بعيد الأب     فيديوجراف| السيسي يؤكد لـ بن زايد دعم مصر للإمارات.. وظهور عمر البشير لأول مرة     «يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو    

اخبار مصر » المصري اليوم » «الكهرباء»: 19.5 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكات لمواجهة زيادة الأحمال

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وأضافت «مشالي»، خلال انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، برئاسة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يتم حاليا إضافة سعات محطات الجهد الفائق للشبكة بحوالى 24625 ميجاوات لترتفع معها السعات إلى 115461 ميجاوات بنسبة تطور 27% عن العام المالى المتوقع «2018/2019»، وإضافة سعات محطات الجهد العالي للشبكة بحوالي 6600 ميجاوات لترتفع إلى 67430 ميجاوات بنسبة تطور 10.8% عن العام المالى المتوقع «2018/2019»، كما تمت زيادة أطوال خطوط الجهد الفائق بحوالى 1456 كم بنسبة تطور 5.5% عن المتوقع عن العام المالي «2018/2019».

وأشارت «مشالي» إلى أنه يتم أيضا زيادة أطوال خطوط الجهد العالي بحوالي 1024 كم بنسبة 4.6% عن العام المالي «2018/2019»، كما تستهدف الشركة تخفيض معدلات الأعطال ومستويات عدم الإنتاجية، بسبب الخروج الاضطراري لمكونات الشبكة للجهــود الفائقــة (500 ك.ف – 220 ك.ف) والجــهد العالى (132 ك.ف – 66 ك.ف)، وذلك عن طريق تطبيق برامج الصيانة الوقائية والتنبؤية وإجراء مراجعة شاملة للخطوط الهوائية والأبراج والموصلات والعوازل وخاصة تلك التي مضى على إنشائها 25 عاما فأكثر واعتماد برنامج للإحلال والتجديد مع أولويات لتنفيذ البرنامج، كما يتم إجراء فحص دوري للموصلات واستخدام التصوير الحراري، خاصة الخطوط التي يحدث لها خروج اضطرارى لتحديد النقاط الساخنة التى تتسبب في قطع الموصلات والارتقاء بدور المركز القومى للتحكم في الطاقة ومـراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية والتحديث المستمر لأجهزة التحكم والمراقبة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وكذلك استخدام منظومة التحكمات في شبكات الجهد العالى (66 ك. ف).

ولفتت إلى أنه سيتــم إنشاء تحكــــم لمنطقــة بنبــان والذى سيتم من خلاله مراقبة وتشغيل 1465 ميجاوات، كما يجرى أيضاً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء تحكم قومى جديد على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شاكر الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كل مصادر الإنتاج لكل العملاء وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسى يتبنى التشغيل الاقتصادى لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئة اعتماداً على قدرات بشرية وتكنولوجية عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنة بما يحقق صالح العملاء والعاملين والمجتمع.

وأكد الدكتور شاكر على الاهتمام الذي يوليه القطاع لرفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على أحدث التكنولوجيات العالمية والخبرات الحديثة في مجالات الكهرباء والطاقة، بالإضافة إلى نقل هذه الخبرات إقليمياً وأفريقياً.

عودة المفاوضات بين مصر واليابان حول الخط الرابع للمترو «6 أكتوبر- مجمع الأديان»


بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل