السيسي يتفقد استاد القاهرة لمتابعة الاستعدادت للبطولة الإفريقية     أسيست عمر جابر يهدي غينيا هدف التعادل أمام مصر استعدادًا لـ"أمم أفريقيا"     الأبارة: 10 ملايين يمني على حافة المجاعة بسبب الحوثيين (فيديو)     حزب مصري محذراً من زيادات الوقود: ستسحق الفقراء     اتفاقية أوراسكوم للتنمية مع البنوك لإعادة جدولة قروض بقيمة 3.8 مليار جنيه     وليد الأبارة: قطر تعطل انتصار الجيش وعودة الاستقرار لليمن (فيديو)     الجزائر تستعيد بريقها بفوز على مالي..وهزيمة قاسية للمغرب استعداداً لأمم أفريقيا     السبب عادات غذائية سيئة.. إحصائية صادمة عن مصابي مرض السكر فى مصر.. فيديو     نجم قطر يسجل هدفاً تاريخياً في كوبا أميركا     لاعب ريال مدريد يسجل هدفاً رائعاً في "يورو" تحت 21 عاماً     بسام راضي يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي التفقدية لاستاد القاهرة     من قلب ماراكانا..قطر تخطف تعادلاً للتاريخ من باراغواي في كوبا أميركا     كنزي عمرو دياب تهنئ الهضبة بعيد الأب     فيديوجراف| السيسي يؤكد لـ بن زايد دعم مصر للإمارات.. وظهور عمر البشير لأول مرة     «يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو    

أخر الأخبار » العربي » هدوء حذر جنوب طرابلس غداة "الهجوم الأكبر" لـ"بركان الغضب"

تعيش معظم محاور القتال جنوب طرابلس حالة هدوء حذر بعد توقف المعارك ليل الثلاثاء، تزامنا مع ضربات جوية نفذها طرفا القتال.

وشنت قوات حكومة الوفاق هجوما، وصفته قوات اللواء خليفة حفتر بأنه "الأكبر منذ بدء المعركة" مساء أمس الثلاثاء، في محور طريق المطار.

وحسب ما ذكر المتحدث باسم اللواء 73، منذر الخرطوش، التابع لقوات حفتر، في تصريح صحافي ليل البارحة الثلاثاء، فإن قوات حفتر "صدت هجوما هو الأكبر منذ بدء معركة طرابلس في محور طريق المطار وتحديدا عند كوبري المطار والأحياء البرية والمطار".

لكن المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق، محمد قنونو، أكد أن قوات الوفاق "تقدمت في منطقتي الطويشة والرملة بمحيط المطار خلال معارك الأمس".

وعن الأوضاع الحالية قال قنونو لـ"العربي الجديد" إن "الهدوء حاليا يسود مختلف محاور القتال"، مشيرا إلى أن سلاح الجو "نفذ ضربات محكمة على تمركزات حفتر في محيط المطار وقصر بن غشير".

وفيما أكد المتحدث أن المعارك سوف تستأنف على وتيرة أمس خلال الساعات المقبلة، قال بأن طيران قوات حفتر "حاول استهداف مواقع قوات الحكومة جنوب شرق طرابلس دون أن يتمكن من إصابة أي هدف".

ولم تسفر المعارك جنوب طرابلس عن أي تقدم لصالح أي من الطرفين منذ ما يزيد عن شهر ونصف الشهر، فيما أعلنت المنظمة العالمية للصحة، في آخر إحصاءاتها، عن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 653 قتيلا؛ بينهم 41 مدنيا.

وأوضحت المنظمة عبر حسابها في "تويتر" أن العدد الإجمالي لجرحى الاشتباكات بلغ 3547 جريحا من الطرفين، بينهم 126 مدنيا.

وأعلن حفتر في 4 إبريل/نيسان الماضي، إطلاق عملية عسكرية لاقتحام طرابلس، بينما ردّت حكومة "الوفاق" المعترف بها دولياً، بإطلاق عملية "بركان الغضب"، لوقف أي اعتداء على العاصمة الليبية.

وجاءت عملية حفتر قبل أيام من انطلاق مؤتمر الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس، جنوب غربي ليبيا، الذي كان مقرراً بين 14 و16 إبريل/ نيسان الماضي، تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف حل الأزمة الليبية وإطلاق العملية السياسية، وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى. ​


بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل