السيسي يتفقد استاد القاهرة لمتابعة الاستعدادت للبطولة الإفريقية     أسيست عمر جابر يهدي غينيا هدف التعادل أمام مصر استعدادًا لـ"أمم أفريقيا"     الأبارة: 10 ملايين يمني على حافة المجاعة بسبب الحوثيين (فيديو)     حزب مصري محذراً من زيادات الوقود: ستسحق الفقراء     اتفاقية أوراسكوم للتنمية مع البنوك لإعادة جدولة قروض بقيمة 3.8 مليار جنيه     وليد الأبارة: قطر تعطل انتصار الجيش وعودة الاستقرار لليمن (فيديو)     الجزائر تستعيد بريقها بفوز على مالي..وهزيمة قاسية للمغرب استعداداً لأمم أفريقيا     السبب عادات غذائية سيئة.. إحصائية صادمة عن مصابي مرض السكر فى مصر.. فيديو     نجم قطر يسجل هدفاً تاريخياً في كوبا أميركا     لاعب ريال مدريد يسجل هدفاً رائعاً في "يورو" تحت 21 عاماً     بسام راضي يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي التفقدية لاستاد القاهرة     من قلب ماراكانا..قطر تخطف تعادلاً للتاريخ من باراغواي في كوبا أميركا     كنزي عمرو دياب تهنئ الهضبة بعيد الأب     فيديوجراف| السيسي يؤكد لـ بن زايد دعم مصر للإمارات.. وظهور عمر البشير لأول مرة     «يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو    

أخر الأخبار » مصر العربيه » تفاصيل بيع تمثال توت عنخ آمون في مزاد ببريطانيا

تحت عنوان "مصر تحقق في بيع تمثال توت عنخ آمون في لندن"، نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية، تقريرا حول جهود مصر لوقف بيع تمثال رأس توت عنخ آمون في مزاد ببريطانيا، والذي يعتقد أنه قد نهب من معبد الكرنك.

 

وقالت الصحيفة: بدأت مصر تحقيقًا في مخطط لبيع لتمثال الملك توت عنخ أمون الذي يعود تاريخه إلى 3000 عام والمتوقع أن يتم في لندن الشهر المقبل.

 

يشعر المسؤولون في الدولة المصرية بالقلق من أن القطعة ، المعروفة باسم رآس آمون ، ربما نُهبت من البلاد من معبد الكرنك في وقت سابق.

 

وقال متحدث باسم وزارة الآثار المصرية "إذا ثبت أن أي قطعة قد تم نقلها بشكل غير قانوني إلى خارج البلاد ، فسنتخذ إجراءات قانونية مع الإنتربول". "لن نسمح أبدًا لأي شخص ببيع أي قطعة أثرية مصرية قديمة".

 

وأضاف أن الوزارة ستنسق مع وزارة الخارجية المصرية لاستعادة التمثال النصفي إذا ثبت صحة هذا الادعاء.

 

"يبدو أن هذا التمثال نُهب من معبد الكرنك (الأقصر) ، حسبما أكد زاهي حواس ، وزير الآثار السابق.

 

وأضاف أن دار كريستي للمزادات "لن يكون لديها أي دليل على الإطلاق على ملكيتها".

 

التمثال تملكه وتبيعه مجموعة ريزاندرو ، التي وصفتها كريستي بأنها "واحدة من أكثر المجموعات الخاصة شهرة في العالم للفن المصري".

 

وقال حواس: إنه ليس لديه مخاوف بشأن ملكية التمثال.

 

وقال متحدث باسم كريستي "الأشياء القديمة بطبيعتها لا يمكن تتبعها منذ آلاف السنين". "من المهم للغاية تأسيس ملكية حديثة وحق قانوني في البيع وهو ما قمنا به بوضوح. لن نقدم للبيع لأي كائن طالما هناك قلق بشأن الملكية أو التصدير.

 

وتابع: "تم عرض العمل ونشره على نطاق واسع ، وقد نبهنا السفارة المصرية حتى تكون على دراية بالبيع. يوجد سوق شرعي طويل الأمد للأعمال الفنية في العالم القديم ، شارك كريستي فيها على مر الأجيال. تلتزم كريستي بشدة بالمعاهدات الثنائية والقوانين الدولية فيما يتعلق بالممتلكات الثقافية والإرث ".

النص الأصلي


بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل