«يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو     40 سفيرا يشهدون مراسم إعلان تطوير المتحف المصري بالتحرير     بنك القاهرة: استراتيجية لدعم التنمية المستدامة     زياش يواصل إبداعاته..فاصل مهاري ولاعب زامبيا في مهب الريح!     سر الصنعة.. أفضل مشروع تخرج في أكاديمية أخبار اليوم.. صور     تعرف على مزايا شهادات العائد الشهري المتغير من البنك الأهلي     مشاكل تنظيمية في كأس الأمم الأفريقية: تضييق على الصحافيين والجمهور     الجزائر: وزيران سابقان ومدير الأمن السابق قيد الرقابة القضائية     بيباركلي على خطوبتي.. رامز جلال يسخر من شقيقه ياسر .. فيديو     جمهور المغرب يطلق صافرات استهجان ضد فيصل فجر!     كوبا أمريكا .. باراجواي تتقدم على قطر 1 - 0 في الشوط الأول ..فيديو     فرانك بولينغ.. ستون عاماً من الرسم في "تيت"     المعاشات أبرز المشاكل.. المعلمين: النقابة تعاني عجزا ماليا ونسعى لزيادة الموارد     إمام مسجد مينسك: عدد المسلمين في بيلاروسيا 100 ألف ..فيديو     الفرنسية كارولين غارسيا تتوج ببطولة نوتنغهام للتنس    

أخر الأخبار » العربي » سورية: قصف إسرائيلي يستهدف تل الحارة شمال درعا

استهدفت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في محافظتي درعا والقنيطرة، جنوبي البلاد، بعدة صواريخ، فيما أعلنت قوات النظام عن تصديها لهذه الصواريخ.

 وذكرت وكالة أنباء "سانا" الرسمية أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت تل الحارة الاستراتيجي، شمال غرب درعا، إضافة لقصف موقعين آخرين في بلدة جباب وقرية المهدمة بريف القنيطرة، مشيرة إلى أن القصف أدى لأضرار مادية فقط، وأنه سبقه تشويش إلكتروني على رادارات النظام بواسطة طائرات دون طيار.

وحسب مصادر محلية، فقد سمع دوي انفجارين قويين، فجر اليوم، وصل صدى صوتهما إلى أطراف العاصمة دمشق، مشيرة إلى اندلاع نيران في تل الحارة بعد تعرضه للقصف.

وقال الناشط محمد الشلبي المقيم في محيط المنطقة، لـ"العربي الجديد"، إن أصوات الانفجارات كانت قوية جدا، وتبعها اندلاع حريق وتصاعد الدخان من أعلى التل، لكن لم يتسن معرفة ما إذا كانت قد وقعت خسائر بشرية نتيجة القصف.

وأوضح الشلبي أن تل الحارة هو أعلى تل في ريف درعا الغربي، ويزيد ارتفاعه عن ألف متر، وهو يضم رادارات وبطاريات دفاع جوي، ويشرف على المنطقة الجنوبية والغربية من ريف دمشق، كما يشرف على طريق درعا - دمشق، والمنطقة الشمالية من ريف درعا والقنيطرة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها تل الحارة لقصف إسرائيلي منذ استعادة قوات النظام السيطرة عليه، لكنه تعرض مرارا للقصف قبل سيطرة قوات النظام على المنطقة صيف العام الماضي.


ويأتي هذا الهجوم بعد نحو أسبوع من هجوم مماثل استهدف مواقع عسكرية لقوات النظام في تل الشعار بريف القنيطرة الشرقي أسفر عن 3 قتلى وسبعة جرحى، بحسب وسائل إعلام قريبة من النظام، بالتزامن مع قصف الطائرات الإسرائيلية في الليلة نفسها مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية في اللواء 165 وتل المانع ومحيط جب الصفا بمنطقة الكسوة، جنوب غرب العاصمة.

من جهة أخرى، قتل عنصران من قوات النظام وأصيب آخران، جراء هجوم شنه مسلحون، أمس الثلاثاء، على حواجز "الفرقة الرابعة" في ريف درعا. وقالت مصادر محلية إن مجهولين أطلقوا النار على حاجز "العوجة" قرب معسكر زيزون بريف درعا الغربي.

وقالت مصادر محلية إن عنصرا آخر يدعى أبو المجد، وهو أحد المنتسبين لمليشيا الفرقة الرابعة، قتل أيضا في إطلاق نار على أحد الحواجز في مدينة طفس.

ورجحت المصادر أن يكون المهاجمون من أعضاء "المقاومة الشعبية" في درعا، مشيرة إلى أن الضحية هو من الطائفة الشيعية، ويعد من أوائل الذين روجوا للتشيُّع في المنطقة الجنوبية عبر فتح مكاتب تشييع وانتساب للتنظيمات المدعومة من إيران.


بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل