«يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو     40 سفيرا يشهدون مراسم إعلان تطوير المتحف المصري بالتحرير     بنك القاهرة: استراتيجية لدعم التنمية المستدامة     زياش يواصل إبداعاته..فاصل مهاري ولاعب زامبيا في مهب الريح!     سر الصنعة.. أفضل مشروع تخرج في أكاديمية أخبار اليوم.. صور     تعرف على مزايا شهادات العائد الشهري المتغير من البنك الأهلي     مشاكل تنظيمية في كأس الأمم الأفريقية: تضييق على الصحافيين والجمهور     الجزائر: وزيران سابقان ومدير الأمن السابق قيد الرقابة القضائية     بيباركلي على خطوبتي.. رامز جلال يسخر من شقيقه ياسر .. فيديو     جمهور المغرب يطلق صافرات استهجان ضد فيصل فجر!     كوبا أمريكا .. باراجواي تتقدم على قطر 1 - 0 في الشوط الأول ..فيديو     فرانك بولينغ.. ستون عاماً من الرسم في "تيت"     المعاشات أبرز المشاكل.. المعلمين: النقابة تعاني عجزا ماليا ونسعى لزيادة الموارد     إمام مسجد مينسك: عدد المسلمين في بيلاروسيا 100 ألف ..فيديو     الفرنسية كارولين غارسيا تتوج ببطولة نوتنغهام للتنس    

أخر الأخبار » العربي » نهاية الرحلة لاتفاق "فولكسفاغن" مع "أورورا" لسيارات القيادة الذاتية

أنهت فولكسفاغن شراكتها مع أورورا لبرمجيات القيادة الذاتية للسيارات، وذلك بعد يومين من قول شركة وادي السليكون الناشئة إنها ستبني منصات قيادة ذاتية للعربات التجارية مع فيات كرايسلر.

وقال متحدث باسم فولكسفاغن في بيان أمس الثلاثاء إثر تقرير نشرته فايننشال تايمز عن الخطوة "الأنشطة الواقعة تحت شراكتنا اكتملت". وقال تقرير فايننشال تايمز إن الشركة الألمانية تريد الآن العمل مع فورد على صعيد القيادة الذاتية.

وكانت فولكسفاغن وفورد أعلنتا في يونيو/ حزيران من العام الماضي أنهما تجريان محادثات لابتكار عربات تجارية جديدة، ثم وسعتا نطاق المباحثات لتشمل السيارات الكهربائية وذاتية القيادة في إطار تحالف يستهدف توفير المليارات.

وقالت أورورا في فبراير/ شباط إنها جمعت تمويلا جديدا حجمه 530 مليون دولار، وللشركة علاقات شراكة مع هيونداي موتور وبايتون الصينية لابتكار أنظمة القيادة الذاتية واختبارها لصالح مصنعي السيارات ومُلاك الأساطيل وغيرهم.

وذكرت مجلة "فوربس" الأميركية، في تقرير في فبراير/شباط الماضي، أن جميع كبار صانعي السيارات في العالم ضخوا استثمارات ضخمة في تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة. وقد شهد العام الماضي 2018 العديد من المشاريع النموذجية والتجارب التي تمت على الطرق السريعة وشوارع المدن.

وأضافت المجلة أنه، بنهاية العام الجاري 2019، ربما لا نكون جميعا جالسين في المقعد الخلفي للسيارة بصدد تصفح الفيسبوك، بينما يقوم برنامج آلي بتولي القيادة، ولكننا سنكون أقرب من أي وقت مضى إلى ذلك اليوم.

لكن الواقع يشير إلى عكس ما ترنو إليه الشركات، فلا يزال الغالبية من العملاء المحتملين يخشون هذه النوعية من المركبات، كما أن ثغرات جسيمة كشفت عن أن السيارات ذاتية القيادة لا يمكنها التعامل مع أصحاب البشرة السمراء، ما يزيد التكهنات بارتفاع الحوادث الناجمة عنها، فضلا عن محدودية سوقها في بعض الدول.

ووفقا لمسح أجرته جمعية السيارات الأميركية، فإن 71 في المائة من الأميركيين يخشون ركوب السيارة ذاتية القيادة، بينما كانت هذه النسبة تبلغ 63 في المائة في أواخر عام 2017، ما يشير إلى تزايد القلق حيال هذه المركبات، وفق تقرير لوكالة بلومبيرغ الأميركية، في وقت سابق من مارس/آذار.

(رويترز، العربي الجديد)


بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل