السيسي يتفقد استاد القاهرة لمتابعة الاستعدادت للبطولة الإفريقية     أسيست عمر جابر يهدي غينيا هدف التعادل أمام مصر استعدادًا لـ"أمم أفريقيا"     الأبارة: 10 ملايين يمني على حافة المجاعة بسبب الحوثيين (فيديو)     حزب مصري محذراً من زيادات الوقود: ستسحق الفقراء     اتفاقية أوراسكوم للتنمية مع البنوك لإعادة جدولة قروض بقيمة 3.8 مليار جنيه     وليد الأبارة: قطر تعطل انتصار الجيش وعودة الاستقرار لليمن (فيديو)     الجزائر تستعيد بريقها بفوز على مالي..وهزيمة قاسية للمغرب استعداداً لأمم أفريقيا     السبب عادات غذائية سيئة.. إحصائية صادمة عن مصابي مرض السكر فى مصر.. فيديو     نجم قطر يسجل هدفاً تاريخياً في كوبا أميركا     لاعب ريال مدريد يسجل هدفاً رائعاً في "يورو" تحت 21 عاماً     بسام راضي يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي التفقدية لاستاد القاهرة     من قلب ماراكانا..قطر تخطف تعادلاً للتاريخ من باراغواي في كوبا أميركا     كنزي عمرو دياب تهنئ الهضبة بعيد الأب     فيديوجراف| السيسي يؤكد لـ بن زايد دعم مصر للإمارات.. وظهور عمر البشير لأول مرة     «يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو    

أخر الأخبار » العربي » "يونيسف": مقتل وإصابة عشرات الأطفال في السودان



أعلنت منظمة "يونيسف" أن ما لا يقل عن 19 طفلاً قتلوا في السودان، وفق التقارير، في حين جرح 49 آخرون منذ 3 يونيو/ حزيران الجاري. وشددت على حتمية توقف العنف، مناشدة جميع المعنيين حماية الأطفال في جميع الأوقات وإبعادهم عن الأذى.

جاء ذلك في بيان أصدرته المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال حول العالم، هنريتا فور، أمس الثلاثاء، أعربت فيه عن قلقها البالغ إزاء تأثير استمرار العنف والاضطرابات في البلاد على الأطفال والشباب، خاصة الاستخدام المبلغ عنه للقوة المفرطة ضد المتظاهرين المسالمين.

وحذرت فور من أن "أي هجوم على الأطفال أو المدارس أو المستشفيات يعد انتهاكا خطيرا لحقوق الأطفال".

وبحسب البيان، تلقت "يونيسف" معلومات تفيد باحتجاز وتجنيد الأطفال للانضمام إلى القتال وإيذائهم جنسيا، فضلا عن استهداف ونهب وتدمير المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية، وتعرض عمال الصحة للهجوم لمجرد قيامهم بعملهم.

وقالت المديرة التنفيذية إن "الكثير من الآباء خائفون للغاية من السماح لأطفالهم بمغادرة المنزل خوفا من العنف والمضايقات وغياب القانون".

ومع ورود أنباء عن نقص المياه والغذاء والدواء في جميع أنحاء البلاد، حذرت فور من مغبة ذلك على صحة الأطفال ورفاههم. وقالت إن "الأطفال في جميع أنحاء السودان يتحملون بالفعل وطأة عقود من الصراع وانعدام التنمية المزمن وسوء الإدارة. والعنف الحالي يجعل الوضع الحرج أسوأ".

ولكن حتى في خضم هذه الاضطرابات، أكدت المديرة التنفيذية أن "يونيسف" تستمر في عملها من أجل الأطفال في السودان، وتوفر اللقاحات والمياه النقية وعلاج سوء التغذية الحاد الشديد والدعم النفسي والاجتماعي لملايين الأطفال، بمن فيهم أولئك النازحون أو اللاجئون.

وأصرت "يونيسف" على ضرورة أن يتوقف العنف في البلاد، وناشدت جميع المعنيين حماية الأطفال في كل الأوقات وإبعادهم عن الأذى.

كما دعت السلطات إلى السماح للمنظمات الإنسانية بالاستجابة للاحتياجات، بما في ذلك من خلال الوصول إلى المستشفيات التي كانت مغلقة أو يصعب الوصول إليها.

وضمت المديرة التنفيذية لـ"يونيسف" صوتها إلى صوت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، في حث الأطراف على مواصلة الحوار السلمي واستئناف المفاوضات بشأن نقل السلطة إلى سلطة انتقالية بقيادة مدنية.

وقالت فور إن "أطفال السودان يريدون السلام. يجب أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا حازما لدعم تطلعاتهم". 
بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل