«يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو     40 سفيرا يشهدون مراسم إعلان تطوير المتحف المصري بالتحرير     بنك القاهرة: استراتيجية لدعم التنمية المستدامة     زياش يواصل إبداعاته..فاصل مهاري ولاعب زامبيا في مهب الريح!     سر الصنعة.. أفضل مشروع تخرج في أكاديمية أخبار اليوم.. صور     تعرف على مزايا شهادات العائد الشهري المتغير من البنك الأهلي     مشاكل تنظيمية في كأس الأمم الأفريقية: تضييق على الصحافيين والجمهور     الجزائر: وزيران سابقان ومدير الأمن السابق قيد الرقابة القضائية     بيباركلي على خطوبتي.. رامز جلال يسخر من شقيقه ياسر .. فيديو     جمهور المغرب يطلق صافرات استهجان ضد فيصل فجر!     كوبا أمريكا .. باراجواي تتقدم على قطر 1 - 0 في الشوط الأول ..فيديو     فرانك بولينغ.. ستون عاماً من الرسم في "تيت"     المعاشات أبرز المشاكل.. المعلمين: النقابة تعاني عجزا ماليا ونسعى لزيادة الموارد     إمام مسجد مينسك: عدد المسلمين في بيلاروسيا 100 ألف ..فيديو     الفرنسية كارولين غارسيا تتوج ببطولة نوتنغهام للتنس    

تحقيقات وحوارات » مصر العربيه » فيدرير وسيليتش.. الأعظم في مواجهة الأفضل

يجمع نهائي فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس بين السويسري روجيه فيدرير الذي توج بأكبر عدد من الالقاب على الملاعب العشبية (18) والكرواتي مارين سيليتش صاحب أفضل نتائج هذا العام على هذه الملاعب بواقع 12 فوزا وهزيمتين فقط.

 

ويعد فيدرير الفائز بـ18 لقب جراند سلام المرشح للفوز في النهائي رقم 29 الذي يخوضه في هذه الفئة من البطولات ضد المتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2014.

 

وتؤكد الأرقام هذه الفرضية حيث يدخل فيدرير للمباراته النهائية دون خسارة أي مجموعة في آخر اسبوعين مثلما فعل في نسختي 2006 و2008.

 

ويبدو أن فيدرير البالغ من العمر 35 عاما و342 يوما يزداد صغرا كلما وطات قدمه ملاعب أول إنجلاند كلوب.

 

يقول سيليتش عن السويسري وهو محق في ذلك، إن الملعب الرئيسي في ويمبلدون يبدو كأنه بيته، كما كان الأمر في وقت سابق مع الأمريكي بيت سامبراس والألماني بوريس بيكر.

وفاز فيدرير هذا الموسم بأربع بطولات؛ أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز للاساتذة ذات الألف نقطة وميامي، وهاله، وهو متعادل حاليا في الألقاب مع رافائيل نادال هذا الموسم. وكذلك في بطولات الجراند سلام للموسم الحالي مع تتويج السويسري في ملبورن والإسباني في باريس.

 

 

في المقابل سيواجه فيدرير أول كرواتي يبلغ نهائي ويمبلدون منذ ان فعلها جوران إيفانسيفيتش في 2001 والمتميز بإرساله القوي، الذي حقق منه 130 نقطة مباشرة منذ بداية البطولة في مقابل 64 للسويسري.

 

وفي ثاني نهائي له ببطولة كبرى "جراند سلام"، بعد الفوز بفلاشينج ميدوز قبل ثلاثة أعوام ضد الياباني كي نيشيكوري، يستدعي سيليتش ذكرى مواجهة العام الماضي في ربع النهائي عندما خسر بصعوبة أمام السويسري بنتيجة 6-7 (4-7) و4-6 و6-3 و7-6 (11-9) و6-3.

وستكون هذه المواجهة الثامنة بين اللاعبين والثانية على التوالي في ويمبلدون بواقع 6-1 للسويسري.

 

 

وفاز فيدرير بأول خمس مواجهات، قبل أن يتغلب سيليتش في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في 2014 والتي فاز فيها بلقب الجراند سلام الوحيد.

 

وفي حال فوز فيدرير بالبطولة فسيصعد للمركز الثالث في التصنيف العالمي للتنس يوم الاثنين، في أفضل ترتيب له منذ أغسطس/آب 2016. أما في حال فوز سيليتش فسيكون الخامس عالميا، متقدما على منافسه في النهائي.

 

وربما يكون الفوز بويمبلدون أمرا تاريخيا للكرواتي، لأنه سيكون أول لاعب من خارج "الأربعة الكبار (موراي ونادال وديوكوفيتش وفيدرير)، يفوز باللقب منذ 2002 الذي فاز فيه الأسترالي ليتون هويت.

 

ووصل سيليتش في حالة جيدة لويمبلدون بعد وصوله لنهائي بطولة كوينز ونصف نهائي هرتوجنبوسكه والفوز في اسطنبول باللقب العاشر في مسيرته. أما التحدي الاكبر امامه الآن فهو الفوز على أفضل رجل في ويمبلدون.


بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل