السيسي يتفقد استاد القاهرة لمتابعة الاستعدادت للبطولة الإفريقية     أسيست عمر جابر يهدي غينيا هدف التعادل أمام مصر استعدادًا لـ"أمم أفريقيا"     الأبارة: 10 ملايين يمني على حافة المجاعة بسبب الحوثيين (فيديو)     حزب مصري محذراً من زيادات الوقود: ستسحق الفقراء     اتفاقية أوراسكوم للتنمية مع البنوك لإعادة جدولة قروض بقيمة 3.8 مليار جنيه     وليد الأبارة: قطر تعطل انتصار الجيش وعودة الاستقرار لليمن (فيديو)     الجزائر تستعيد بريقها بفوز على مالي..وهزيمة قاسية للمغرب استعداداً لأمم أفريقيا     السبب عادات غذائية سيئة.. إحصائية صادمة عن مصابي مرض السكر فى مصر.. فيديو     نجم قطر يسجل هدفاً تاريخياً في كوبا أميركا     لاعب ريال مدريد يسجل هدفاً رائعاً في "يورو" تحت 21 عاماً     بسام راضي يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي التفقدية لاستاد القاهرة     من قلب ماراكانا..قطر تخطف تعادلاً للتاريخ من باراغواي في كوبا أميركا     كنزي عمرو دياب تهنئ الهضبة بعيد الأب     فيديوجراف| السيسي يؤكد لـ بن زايد دعم مصر للإمارات.. وظهور عمر البشير لأول مرة     «يسر».. طفلة تبيع الكتب لإعانة والدها على أعباء الحياة بالإسكندرية     "توب الرجولة مش لايق عليه".. محمد ناصر إعلامي مخادع وبلا مبادئ     الجيش الوطني الليبي: القضاء على المجموعات المسلحة هو الحل لإنهاء الأزمة     منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم للمشاركة في أمم أفريقيا     منتخب كوت ديفوار يصل القاهرة الخميس للمشاركة في أمم أفريقيا     كيف احتفل المشاهير والشخصيات العامة بعيد الأب في يومه العالمي؟ (صور)     الشوط الأول.. منتخب مصر يتقدم على غينيا بصاروخ مروان محسن     عقيلة صالح يتحدث: نجمع مستندات ودلائل إدانة قطر وتركيا لمقاضاتهما     السيسي يتفقد استاد القاهرة.. ويطلع على أعمال التطوير استعدادا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا     "الراقص على سلم الوطنية".. بلال فضل يسيء للصحابة على شاشة التليفزيون العربي     الزميل حسام الضمراني يناقش رسالته للماجستير بإعلام القاهرة.. 24 يونيو    

أخر الأخبار » صدى البلد » أبرز أخبار التوك شو.. هيئة النقل العام تكشف عن سعر تذكرة أتوبيسات أمم أفريقيا 2019.. وسر عدم انضمام محمد صلاح إلى المنتخب حتى الآن.. وتعليق ناري من أحمد موسى على ارتفاع سعر الليمون

تناولت برامج التوك شو، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المهمة، واستضافت عددا من المسئولين والخبراء والشخصيات العامة، بالإضافة إلى مجموعة من المداخلات الهاتفية.

ونقدم لكم أبرز الأخبار والفيديوهات الخاصة بها:

- النقل العام تكشف عن سعر تذكرة أتوبيسات الأمم الأفريقية 2019



قال اللواء علي رزق، رئيس هيئة النقل العام، إن سعر تذكرة أتوبيس نقل الجماهير 5 جنيهات، والاشتراك لمدة بطولة الأمم الأفريقية مخفض إلى 75 جنيهًا.

وأضاف «رزق» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أنه تم تجديد 400 محطة أتوبيس ومحطات الميادين الرئيسية، موضحًا أنه تم توفير 600 أتوبيس لنقل الجماهير في جميع المدن الرئيسية مطبوع عليها ملصقات من العتبة العباسية والتحرير والجيزة إلى استاد القاهرة.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام، أن 600 أتوبيس مخصصة لنقل الجماهير لاستادات القاهرة والسلام والدفاع الجوي، منوها إلى أن زمن التقاطر بين أتوبيسات نقل الجماهير للاستادات لن تتزايد على 15 دقيقة، وهناك غرفة عمليات لمراقبة الاتوبيسات، وسيكونون مسئولين عن نقل الجمهور الي كل من استاد القاهرة واستاد السلام.

وأشار إلى أن خطوط الأتوبيسات الأخرى لن تتأثر بخدمة نقل الجماهير للاستادات، وتم وضع خطة مدروسة على أعلى مستوى لراحة الجمهور، فضلا عن تحديد خط السير والاتجاهات.

ونوّه إلى أن الأتوبيسات ستكون بجوار معرض الكتاب لنقل الجمهور العائد من استاد القاهرة، مؤكدا أن أتوبيسات هيئة النقل العام تغطي 39 محطة رئيسية بالإضافة إلى المدن الجديدة.

- التصوير كان مرهقا للغاية.. أحمد عز يكشف كواليس فيلم الممر



روى الفنان أحمد عز تفاصيل عرض فيلم الممر للمشاركة فيه، موضحا أنه أثناء تصوير فيلم أبو عمر المصري تلقى اتصالا هاتفيا من المخرج شريف عرفة للمشاركة في فيلم «الممر» ووافق مباشرة قبل قراءة النص.

أكد «عز» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن المشاركة مع المخرج شريف عرفة شرف كبير وهو صاحب فضل منذ بدايته الفنية، مشيرا إلى أن المخرج شريف عرفة طالب بعمل فيلم عالمي يترك أثرا في السينما مثل الأفلام العالمية.

أوضح «عز» أنه تدرب على القتال والمشاهد في شهرين بإحدى المناطق العسكرية، وتم استخدام ذخيرة حية وطائرات هليكوبتر في فيلم «الممر» من أجل المصداقية أمام المشاهدين.

وأشار إلى أنهم تلقوا مساعدات من أجل إخراج العمل بالمظهر الرائع أمام الجماهير لنفخر بها، منوها إلى أن فريق العمل كان حريصا على خروج الفيلم بطريقة أكثر واقعية وحقيقة، لذلك المخرج شريف عرفة كان حريصا على بذل كل هذا المجهود والجميع كان على قلب رجل واحد.

- الآثار: إجراءات لوقف مزاد في لندن لبيع 32 قطعة أثرية مصرية



قال الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة الآثار المصرية بالتعاون مع وزارة الخارجية اتخذت إجراءات لوقف مزاد بيع القطع الأثرية في أحد المعارض بلندن قائلا" «إدارة الآثار المستردة تتابع أي مزاد لبيع الآثار المصرية حول العالم. ورصدت الإدارة إعلان بيع 32 قطعة أثرية للحضارة المصرية في لندن منها تماثيل خشبية وحجرية، بجانب تمثال الإله آمون في شكل توت عنخ آمون».

وأضاف الوزيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: ووفق تصريحات الجانب الإنجليزي، فإن التمثال خرج من مصر في ستينيات القرن الماضي، فضلا عن عرضه في عدد من الدول خلال التسعينيات.

واستطرد الوزيري: «تم مخاطبة الخارجية المصرية لإيقاف عملية البيع للقطع الأثرية المعروضة في صالة المزاد، ومطالبة الجانب الإنجليزي بتقديم صورة من سندات الملكية وشهادة التصدير الخاصة بالقطع الأثرية، وخاطبنا اليونسكو لدعم وزارة الآثار في استرداد القطع، وكذلك مكتب التعاون الدولي لاتخاذ الإجراءات القانونية لوقف المزاد وعودة القطع الأثرية».

واستكمل أن مصر سبق وأن نجحت في توقيف مزادات قبل بيع الآثار المصرية وإعادتها لمصر مشيرا الى السعى لتوضيح حقيقة الامر أمام الإعلام العالمي فى مؤتمر صحفى لافتا إلى أنه لم يكن هناك قانون في الستينيات يمنع تصدير الآثار للخارج، حتى جاء القانون المصري الذي غلظ عقوبة الإتجار بالآُثار، وتصل للحبس المؤبد والغرامة.

- بقى أغلى من التفاح.. تعليق نارى من أحمد موسى على ارتفاع سعر الليمون



قال الإعلامي أحمد موسى، إن أزمة الليمون كانت أغرب موضوع خلال الأيام الأخيرة، قائلا « الليمون كان بيتاخد فوق البيعة دلوقت بقى أغلى من التفاح».

وأَضاف «موسى» خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن سعر كيلو الليمون وصل إلي 100 جنيه وهذا لم يحدث من قبل.

وأشار«موسى» إلى أن أسعار الليمون انخفضت إلي 50 جنيها، وهذا السعر يعتبر مرتفعا، متسائلا «انتم بتستخدموا الليمون في ايه، وليه يصل إلي 80 و100 جنيه» .

- مفاجأة جديدة.. محمد الباز يكشف سر عدم انضمام محمد صلاح إلى المنتخب حتى الآن.. فيديو



استنكر الإعلامي محمد الباز، حالة الهجوم والسخرية التي يشنها نشطاء التواصل الاجتماعي على اللاعب العالمي محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي.

وأكد «الباز»، خلال برنامجه «90 دقيقة» المُذاع على قناة «المحور»؛ حصول اللاعب الدولي محمد صلاح على إجازة؛ منوها بأن عدم انضمامه لمعسكر المنتخب حتى الآن؛ تم بموافقة «أجيري» المدير الفني لمنتخب مصر، واتحاد الكرة على علم بهذه الإجازة.

وقال «الباز» : «الجميع يعرف أن محمد صلاح على قدر المسئولية، والكل يعول عليه آمال كبيرة في حصول مصر على بطولة الأمم الإفريقية، ولا يجوز الهجوم عليه بهذا الشكل».

- حمدي الكنيسي: ضوابط الأعلى للإعلام جاءت لمواجهة حالة التردي



قال الإعلامي حمدي الكنيسي عضو الهيئة الوطنية للإعلام، إن الضوابط المهنية التي أكد عليها المجلس الأعلى للإعلام، كان من المفترض أن تكون متوفرة لدى كل من يحمل أمانة ومسئولية الميكروفون؛ منوها أن الضوابط التي أكد عليها المجلس كانت متوفرة في السابق، حيث كانت تجرى اختبارات للإعلاميين.

وأضاف «الكنيسي » في مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز» الإخبارية، أن المجلس الأعلى للإعلام رأى أنه من الواجب أن يتصدى في الوقت الراهن لحالة التردي في الإعلام.

يذكر أن المجلس الأعلى للإعلام أكد على وضع ضوابط مهنية للبرامج الدينية والرياضية والطبية وبرامج التوك شو.

- سامح شكرى: مصر لديها اهتمام كبير بالعلاقات الثنائية مع أشقائها.. فيديو



أكد سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، على عمق العلاقات بين مصر والأشقاء الأفارقة، وضرورة العمل الإفريقي المشترك.

وقال وزير الخارجية المصري، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، على هامش مشاركته باحتفالية "يوم إفريقيا"، إن مصر لديها اهتمام كبير بالعلاقات الثنائية مع أشقائها فى القارة الإفريقية وتوفير قوة الدفع والتنفيذ لكل تطلعات القارة، من خلال رئاستها للقارة الإفريقية، مع تحقيق كل تطلعات أجندة 2063.

وأوضح أن الارتباط القائم بين مصر وقارتها الإفريقية يأتى بواقع الجغرافيا والتاريخ والتواصل الإنسانى، فيما بين الشعب المصرى وشعوب القارة، مضيفًا: "ونشعر بالإخاء والتضامن مع شعوب القارة".

- نادر سعد: أول اجتماع لمجلس الوزراء خلال شهر يوليو القادم في العلمين



قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء وجه الشكر إلى كل الوزارات المعنية بتوفير السلع للمواطنين خلال شهر رمضان، نظرا لعدم وجود نقص في أي سلعة خلال الشهر، وعدم رصد شكاوى من قبل المواطنين، مؤكدا ضرورة أن يستمر عمل الوزارات بنفس الشكل بعد شهر رمضان.

وأكد «سعد» خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، أنه سيتم الدفع بقوافل متحركة في 5 محافظات بالصعيد من قبل وزارة الداخلية، وبأسعار مخفضة؛ لضمان وصول كافة السلع إلى المواطنين وعدم ارتفاع الأسعار.

وأشار «سعد» إلى أن المهندس مصطفي مدبولي وجه بإعداد مخطط عمراني من العلمين للسلوم لتعظيم الاستفادة منها، مؤكدا أن مدينة العلمين أيقونة بالساحل الشمالي.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيتم عقد أول اجتماع لمجلس الوزراء في شهر يوليو القادم بالعلمين.

النقابة العامة للمعاشات تكشف مواعيد تطبيق الزيادة .. فيديو



قال رئيس النقابة العامة للمعاشات سعيد الصباغ إن تطبيق زيادات المعاشات من المعاش الذى سيصرف فى أول شهر يوليو لمن لديهم كروت الائتمان بالإضافة لمن سيصرف من البريد بداية من يوم 5 يوليو.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج " حضرة المواطن " أنه لم يصدر تقرير الجمعية العمومية للفتوى بمجلس الدولة حول العلاوات الخمسة مشيرا إلى أنه فى السابق أكد التفسير أنه لم يتعد 45 يوما ولكنه على غير المنتظر متأخر حوالى 3 أشهر ولم يصدر حتى الآن.

وتابع أن هذا الأمر جعل أصحاب المعاشات فى حالة ريبة وقلق من التأخير الغير مبرر ونتمنى ان التقرير يخرج رحمة بالناس لأنها حقوق تأجلت للناس لسنوات طويلة وعلى المعنيين بهذا التفسير أن يتم فى أسرع وقت.

- 11 مشروعًا بـ 15 مليار دولار.. البترول: مزايدة جديدة للتنقيب غرب البحر المتوسط.. فيديو

أكد حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن خطة الوزارة تتضمن تنفيذ 11 مشروعا جديدا لتنمية حقول الغاز الجديدة باستثمارات 15 مليار دولار حتى منتصف 2022، كما جار التجهيز لطرح مزايدات جديدة فى منطقة جديدة غرب البحر المتوسط.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن: "منطقة غرب المتوسط منطقة بكر، والعروض المقدمة حتى الآن مبشرة، وهدفنا زيادة الإنتاج المحلى من الغاز والبترول لتلبية احتياجات السوق المحلي وتقليل الاستيراد"، مشيرًا إلى أنه جار عمل الدراسات لطرح هذه المناطق لمزايدات عالمية، بالإضافة للمزايدة العالمية التى طرحت فى البحر الأحمر.

وأوضح حمدى عبد العزيز، أن مصر وصلت لأكبر رقم فى إنتاج البترول والغاز المكافئ وهو 1.9 مليون برميل يوميًا، وتمتلك الآن فائضًا من الغاز الطبيعى يمكنها من تلبية كل احتياجات السوق المحلية، مؤكدا أنه جار تنفيذ 4 مشروعات فى البتروكيماويات باستمارات 1.5 مليار دولار. بتاريخ:  2019-06-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل